أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: جمعيات تستغرب إقصائها من الشراكة الخاصة بقطاع الخيول


المراكشي - الثلاثاء 13 أكتوبر 2020



استغربت جمعيتا سباق الخيول بمراكش وفاس من إقدام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على إقصائهما من مشروع بلورة عقدة شراكة خاصة بقطاع الخيول 2021 /2025، على اعتبار أن الجمعيتان تعتبران شريكا ساهم في إحداث الشركة الملكية لتشجيع الفرس سنة 2007.
 

وجاء في مراسلة وجهتها الجمعيتان إلى وزير الفلاحة أن لا "مبرر من إبعاد هاتان الجمعيات من هذا المشروع"، و"الاكتفاء فقط بالتشاور مع أعضاء المكتب الدائم؟ مع العلم أن الكل يعي أن لا تمثيلية لشريحة عريضة من المربين وخيولهم بهذا المكتب وممثلها القانوني هم في جمعيات سباق الخيل بكل من مراكش ومكناس وخنيفرة ووجدة وفاس و جمعية مربي الخيول العربية البربرية والبربرية !".

 

وأضافت الرسالة "أن مربي الخيول العربية البربرية والبربرية يشعرون بنوع من الإقصاء وفرض الوصاية عليهم غصبا من خلال المكتب الدائم الذي لا يمثلهم".  مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بمؤامرة تدبرها إدارة الشركة لأسباب خاصة وليست مهنية لإبعاد الخيول العربية البربرية والبربرية من هذه الشراكة". 

 

وتساءلت الجمعيتان "كيف يمكن تغييب وتهميش الخيول العربية البربرية والبربرية وهي التي تمثل 90 في المائة من الخيول الوطنية بجميع اصنافه، من هذا المشروع؟"



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات