أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: ثانوية المنصور الذهبي تحتضن مسابقة في مادة الإملاء


المراكشي - السبت 26 ديسمبر 2020



نظم نادي روطاري مراكش الأطلس بشراكة مع إدارة ثانوية المنصور الذهبي الإعدادية بجماعة المشور القصبة، مباراة في الإملاء باللغة االعربية، وذلك أول أمس الجمعة 25 دجنبر 2020، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي والمديرية الإقليمية للتعليم.

 

وعرفت المباراة  مشاركة 83 تلميذا وتلميذة من المستوى الأولى إعدادي من ذوي المعدلات المرتفعة في مادة اللغة العربية بالمؤسسة.

 

وأسفرت النتائج النهائية للمباراة، حسب الترتيب، عن فوز كل من هدى إد منصور، ودعاء قجاحي، وسارة الفدريوي، و نهيلة فردوس، وريان نايت الحاج عبد الله، ومروى لزغم، و هبة الداودي.

 

وقد نوه المنظمون بالمستوى الجيد للمشاركين، وحثهم على المزيد من المطالعة التي تعتبر من أبرز العوامل على تحسين مستوى التعبير الشفوي والكتابي وخصوصا إتقان كتابة الكلمات صحيحة دون أخطاء، في زمن طغت فيه الرسائل الالكترونية للهاتف النقال والانترنت، والتي جعلت مستوى الإملاء بالعربية يتدنى بشكل سلبي، يقول مدير المؤسسة .

 

واعتبر المنظمون أن الإملاء عمليّة التّدريب على الكتابة الصّحيحة، من خلاله يتعوّد المتعلّم على دقّة الملاحظة والاستماع والانتباه؛ وفيه يكتسب المهارة والتّنظيم في الكتابة وينمّي ثروته اللّغويّة.

 

وقد اختتمت هذه المسابقة التي تهدف إلى  تنمية حصيلة المتعلّم اللّغويّة، بتوزيع الجوائز على الفائزين الأوائل في هذه المسابقة، مع تقديم هدايا رمزية، لباقي المشاركين على مجهوداتهم تشجيعا على مواظبتهم حضور الحصص المخصصة لهم، وتمنى الجميع إعادة مثل هذا الحفل المتميز الذي كان ناجحا بجميع المقاييس من حيث التأطير والتنظيم، بهدف تحفيز التلامذة على القراءة والكتابة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية