أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: توقيع اتفاقية لتشجيع ريادة الأعمال بالجهة


المراكشي - الجمعة 2 يوليوز 2021



وقع كل من الوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات (أنابيك)، والمركز الجهوي للإستثمار بمراكش - آسفي، والإتحاد العام للمقاولات بالمغرب ، بمراكش آسفي (CGEM) بالإضافة إلى مؤسسة إنشاء المشاريع (FCE) التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي والبنك الشعبي لمراكش بني ملال، (وقعوا) اتفاقية شراكة لإنشاء برنامج دعم متكامل يعرف باسم "خطوة "، وذلك في حفل نظم بالمناسبة يوم أمس الخميس 2 يوليوز فاتح يوليوز الجاري بمراكش.
 

ويهدف برنامج "خطوة" إلى تعزيز روح المبادرة بالجهة، وذلك من خلال استهداف حاملي المشاريع المؤهلين للحصول على تمويل في إطار البرنامج المتكامل لدعم الأعمال والتمويل (PIAFE)، حيث ستتم المواكبة منذ صياغة الفكرة الأولية إلى المساعدة في تجميع ملف التمويل، من خلال التدريب حول ريادة الأعمال، والمساعدة في تطوير خطة العمل والمساعدة في إجراءات إنشاء الأعمال.

 

وتسعى الاتفاقية إلى إلى دعم 500 من حاملي المشاريع حتى متم العام الجاري، وتمويل 70٪ من المشاريع، ويتبنى البرنامج نهجًا استباقيًا حيث يذهب ممثلي جهات الدعم للقاء حاملي المشاريع على مستوى مناطقهم، وذلك من خلال إنشاء إجراءات ترويجية مشتركة، فضلاً عن تنشيط بيئة ريادة الأعمال.

 

وتلتزم الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية بتوحيد خبراتها لصالح حاملي الأفكار والمشاريع، من أجل تزويدهم بالدعم الشخصي ذي القيمة المضافة العالية، ولا سيما من خلال السماح بإدماج مالي أفضل للشباب في إطار تمويل PIAFE ، بالإضافة إلى تعزيز وتعميم ريادة الأعمال على المستوى الإقليمي من أجل تحفيز وتشجيع قادة المشاريع الشباب.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات