أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: توزيع مساعدات غذائية لفائدة صناع تقليديين


المراكشي - و م ع - الاربعاء 12 ماي 2021



المدينة: واصلت جمعية “1001 حرفي” طيلة شهر رمضان المبارك، مد يد العون للصناع التقليديين والحرفيين بمدينة مراكش، الذين تأثروا جراء الأزمة الصحية لفيروس كورونا على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، وذلك عبر عملية توزيع حوالي 207 قفف غذائية لهذه الفئة.
 

وأوضحت الجمعية أن عملية التوزيع مرت في ظروف جيدة، وتم إيصال القفف الغذائية إلى منازل المستفيدين، لاسيما للحرفيين كبار السن أو الحرفيين في وضعية إعاقة العاملين في إطار تعاونية، معبرة عن أسفها لآثار كوفيد-19 على قطاع الصناعة التقليدية، خاصة وأن عددا من الحرفيين توقفت أنشطتهم منذ أشهر.

 

وتابع المصدر ذاته أن توزيع القفف الغذائية يعد “خطوة رمزية” للتضامن تثلج الصدر، خاصة أن الأمر يتعلق بمبادرة هامة في مثل هذه الظروف المتسمة بتراجع مداخيل الصناع التقليديين.

 

وذكر المنظمون بأن التجربة الأولى تعود إلى شهر ماي 2020 بفضل مبيعات تضامنية بالمزاد العلني لمنتجات حرفية حققت قيمة مضافة من خلال بيع 70 منتجا حرفيا على “انستغرام”، مما أتاح تمويل القفف الأولى الموزعة.

 

واعتبروا أن شهر رمضان يشكل المناسبة المثلى للعمل سويا وفق روح التعاون والتضامن، معبرين عن امتنانهم للجمعيات الأخرى الشريكة، والأشخاص والمنظمات التي أخرجت هذه المبادرة إلى حيز الوجود.

 

وفي هذا الصدد، أبرز المنظمون سخاء المغاربة الكبير عندما يتعلق الأمر بالمبادرات والأعمال الخيرية والإحسانية، مشيرين إلى أن جمعية “1001 حرفي” تحتفي بالصناع التقليديين وحرفهم ومجدهم، وتتقاسم معاناتهم بسبب الأزمة الصحية التي تقتضي دعمهم عبر استهلاك منتجاتهم.

 

وتطمح جمعية “1001 حرفي”، عبر هذه المبادرة، إلى خلق تجارب مدرة للقيمة للحرفيين والحرفيات، وكذا بالنسبة للمستهلكين.

 

وتتمثل مهمتها أيضا، في المساهمة في استمرارية نقل تراث الحرفيين من خلال الاحتفاء بالحرفيين، وتنظيم جولة في المغرب للترويج للحرف في كل منطقة، مع المساهمة في خلق فرص بيع منتجات الحرفيين عبر الإنترنت.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية