أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: تهافت كبير على صفحات فايسبوكية تروج أقراص الإجهاض


المراكشي - الاثنين 29 مارس 2021



ظهرت بموقع التواصل الإجتماعي "الفايسبوك" مجموعة من الصفحات التي تنشط في مجال ترويج حبوب الإجهاض بمراكش، حيث يعرض أصحابها بيع أقراص دواء "أرتوتيك" المحظور على المستوى الوطني من طرف وزارة الصحة.

 

ويمكنك إجراء بحث بسيط على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي أو محركات البحث، ليصدمك عدد الإعلانات الخاصة ببيع هذه الأقراص بشكل "سري"، ويمكنك التواصل مع البائع أو البائعة عبر تطبيق "الماسنجر" أو ترك تعليق برقم هاتفك ليتواصل معك البائع ويعلمك بثمن البيع ومكان التسليم، ما يطرح السؤال بشأن المجهودات الأمنية المبذولة للحد من انتشار هذه التجارة الغير قانونية التي تدر على أصحابها ملايين الدراهم في السوق السوداء.

 

وكشف أحد هذه الإعلانات المنتشرة على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" والذي تحول إلى "سوق زرقاء" حلت مكان السوق السوداء، للأنشطة التجارية غير القانونية، حجم الرواج الذي تلقاه هذه الإعلانات والطلب الكبير على هذه الأقراص، من خلال التعليقات التي ما تزال مستمرة إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

 

وكان المغرب قد حظر بيع دواء "أرتوتيك" الخاص بإلتهاب المفاصل، بعد انتشار استعماله في عمليات إجهاض الحمل الناتج عن العلاقات السرية أو الناتج عن ممارسة البغاء. 

 





تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات