أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان العالمي للفلكلور لإنعاش السياحة


المراكشي - الثلاثاء 20 أكتوبر 2020



كشفت جمعية التراث والفلكلور المنظمة  للمهرجان العالمي للفلكلور عن عودة المهرجان في نسخته الرابعة تشجيعا للسياحة بالمدينة الحمراء، وسعيا منها لإنعاش القطاع بعد إلغاء النسخة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها لم تحدد بعد موعدا لهذا الحدث الفني.
 

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنها تنوي إقامة عدد من الأنشطة الفنية، والثقافية ضمن النسخة الرابعة من المهرجان العالمي للفلكلور، وذلك من أجل المساهمة في عودة الأنشطة السياحية التي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

واضاف البلاغ أن القطاع السياحي في مراكش، يعتبر “ركيزة مهمة من ركائز الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى كون نسبة كبيرة من السكان المراكشيين يعتمدون في دخلهم الأساسي على السياحة”.


وأشار إلى أن “المقاربة الاجتماعية تبقى هي الوسيلة أمام جميع الجمعيات للمساهمة بمعية الدولة المغربية في التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على المجتمع المغربي.
 

ومن هذا المنطلق باشرت جمعية التراث والفلكلور اتصالاتها مع مختلف الشركاء الأجانب للتحضير لهذه التظاهرات العالمية في أفق التنسيق مع مختلف الشركاء المغاربة من سلطات محلية، ومؤسسات عمومية، وخاصة، للتنزيل الفعلي لهذا المشروع.

وستعرف الدورة المقبلة من المهرجان مشاركة أزيد من 1200 فنان وفنانة، من مختلف بقاع العالم، ـ حسب ما أورده البيان ـ الشيء الذي سيسهم في تحريك عجلة الإقتصاد في المدينة الحمراء.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات