المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: تقنيو الأشعة بـ"المامونية" يطالبون والي الجهة بإنصافهم


المراكشي - الخميس 4 يونيو 2020


اتهم تقنيو الأشعة بالمستشفى الجهوي ابن زهر "المامونية" بالمدينة العتيقة، الممرض الرئيس لمصلحة الأشعة، بالزج بهم في معركة مواجهة فيروس "كورونا" المستجد بدون مستلزمات الوقاية والحماية على الرغم من توفرها، إضافة إلى إجبارهم على إنجاز فحوصات الأشعة للمرضى بالوباء داخل مصالح "كوفيد-19" في خرق سافر لقواعد الحماية من خطر الأشعة الذي يشكل تهديدا لسلامة المرضى والعاملين والمتواجدين بمحيط هذه المصالح.


المدينة: توجه تقنيو الأشعة بالمستشفى الجهوي ابن زهر، بشكاية إلى والي جهة مراكش آسفي، يطالبون من خلالها بتدخل عاجل لإنصافهم و وضع حد لما أسموه بالتوتر الذي تعرفه مصلحة الأشعة والذي سبق أن كان موضوع مراسلات للإدارة الصحية محليا وجهويا دون أن يتلقو أية إشارة ايجابية من لدن المسؤولين في تجاهل مقصود لهذا المشكل، على حد تعبير الشكاية.
 

و أشارت الشكاية التي تتوفر صحيفة "المراكشي" على نسخة منها، إلى ما أسمته خروقات تدبيرية للممرض الرئيس لمصلحة الأشعة بمستشفى إبن زهر بمراكش في عز أزمة "كورونا"، والمتمثلة أساسا في قيامه بالزج بتقنيي الأشعة، في معركة مواجهة "كورونا" بدون مستلزمات الوقاية والحماية على الرغم من توفرها، وهو ما تأكد لهم بعد مراسلتهم لإدارة المستشفى، الأمر الذي يثير الإستغراب حول هدفه من حرمانهم من تلك المستلزمات ويجعلهم يتساءلون حول مصيرها.
 

وأضاف المشتكون بأن رئيس المصلحة يقوم بإجبارهم على إنجاز فحوصات الأشعة للمرضى بكورونا داخل مصالح "كوفيد-19"، في خرق سافر لقواعد الحماية من خطر الأشعة والأمر الذي يشكل تهديدا لسلامة المرضى والعاملين والمتواجدين بمحيط هذه المصالح، مشيرين إلى أنهم قاموا بمراسلة الإدارة وإخلاء مسؤوليتهم من هذه التجاوزات المهنية الخطيرة.
 

و أشار تقنيو الأشعة في شكايتهم لوالي الجهة، عن حسن نيتهم المعبر عنها بانخراطهم التلقائي والفعلي والمهني في مواجهة جائحة كورونا، رغم ما أسموه تجاوزات الممرض الرئيس و تأزيمه لأوضاع المصلحة وتسببه في التذمر والاستياء وسط العاملين فيها، مؤكدين أنهم قاموا بمراسلة الإدارة الصحية محليا وجهويا، قصد إنصافهم بتغيير الممرض الرئيس للمصلحة، الذي أصبح تواجده بها يشكل ضغطا نفسيا إضافيا عليهم، غير أنهم لم يتلقوا أية إشارة ايجابية من لدن المسؤولين في تجاهل مقصود لهذا المشكل، مما حدا بهم إلى الدخول في صيغ نضالية رمزية تتلائم وظروف الحجر الصحي مع مواصلة العمل، وذلك لإثارة الانتباه لهذا الملف.
 

 وأعرب المشتكون عن أملهم في أن يجد هذا المشكل حلا على أيدي والي الجهة، وطالبوا بإنصافهم وإنهاء التوتر الذي تعرفه مصلحة الأشعة بمستشفى ابن زهر بمراكش.

وفي سياق متصل، علمت الصحيفة من مصادر موثوقة، أن المديرية الجهوية لوزارة الصحة أوفدت أمس الأربعاء، لجنة إلى مستشفى ابن زهر واستمعت إلى جميع الأطراف المعنية للبث في هذا المشكل الذي يطرح توقيت بزوغه عدة تساؤلات، مشيرة إلى أن السلطات على علم بما يجري بالمستشفى منذ أيام.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية