المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: تعليق وقفة "البروتوكول الصحي" بإعدادية أحمد شوقي


المراكشي - الثلاثاء 15 سبتمبر 2020



مراكش: تعليق وقفة "البروتوكول الصحي" بإعدادية أحمد شوقي

أعلنت الأطر الإدارية والتربوية الموقعة على  العريضة الإستنكارية المتعلقة بغياب البروتوكول الصحي بالثانوية الإعدادية أحمد شوقي، تعليق وقفتهم الإحتجاجية التي كان من المقرر تنظيمها اليوم الثلاثاء 15 شتنبر، وذلك إلى حين عقد اجتماع موسع بالمؤسسة تواكبه المديرية.
 

و أرجع الموقعون على العريضة سبب تعليق الوقفة إلى ما أسموه الإشارات الإيجابية التي تضمنها بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، ونظرا أيضا للمستجدات التي حدثت بالمؤسسة التعليمية المذكورة بداية هذا الأسبوع.
 

وكانت أطر تربوية و إدارية بالثانوية الإعدادية أحمد شوقي بمقاطعة مراكش المدينة، أعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، للتنديد بما أسمته بالإهمال الذي لحق المؤسسة والخطر الذي يتهدد التلاميذ والأطر معا، جراء عدم توفير لوازم البروتوكول الصحي الموصى به من طرف الوزارة.
 

ومن جهتها أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، أن إدارة ثانوية أحمد شوقي الإعدادية، تحرص كل الحرص على التطبيق الصارم لمختلف الإشتراطات الإحترازية والوقائية المنصوص عليها، من خلال التعقيم اليومي لمختلف مرافق المؤسسة، بتنسيق مع الفرق التابعة لمكتب حفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي لمراكش، وكذلك باستثمار الوسائل التي تم توفيرها من طرف المديرية الإقليمية وتلك التي تم اقتناؤها من طرف المؤسسة بمساهمة جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.

 

و أوضحت المديرية في بلاغ لها بشأن ما أثير ببعض المواقع الإلكترونية حول عريضة تشكك في التزام ثانوية أحمد شوقي الإعدادية بالبروتوكول الصحي المعتمد، أنه و إلى حدود الساعة، لم تتوصل إدارة المؤسسة المذكورة  بأية عريضة مكتوبة أو احتجاج شفوي في الموضوع سواء من الأطر الإدارية أو التربوية العاملة بها، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع في إطار مجالس المؤسسة للبحث في الموضوع، وذلك بمواكبة من المديرية الإقليمية في حرصها على سلامة وصحة التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات