المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: تعليق عملية التلقيح بنادي الصيادلة بسبب عضو غرفة الصناعة


المراكشي - الاثنين 1 فبراير 2021



نادي الصيادلة: علمت صحيفة "المراكشي"، أن عملية التلقيح التي يخضع لها الصيادلة ضد فيروس "كورونا" المستجد، مقر نادي الصيادلة، قد تم تعليقها على ضوء الأبحاث القضائية التي تباشرها النيابة العامة حول استفادة ياسر اليعقوبي، العضو بغرفة الصناعة والتجارية والخدمات بجهة مراكش آسفي من اللقاح ضد كوفيد 19، رغم كونه لا يدخل ضمن الفئات المستهدفة، حاليا، بحملة التلقيح الوطنية.

 

و أكدت مصادر الصحيفة، أن الصيادلة تجمهروا أمام مقر النادي للإحتجاج على قرار تعليق عملية التلقيح، حيث تم إخبارهم بالعودة أدراجهم لحين توصلهم باستدعاءات عبر البريد الإلكتروني لمواصلة العملية.

 

و أشارت ذات المصادر، إلى أن البحث امتد إلى قوائم الصيادلة المستفيدين من عملية التلقيح، للتأكد مما إذا كانت هناك أسماء أخرى غير عضو غرفة الصناعة والتجارة، قد تسللت إلى القائمة من خارج الصيادلة.

 

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، أعطى تعليماته للشرطة القضائية من أجل فتح تحقيق حول استفادة ياسر اليعقوبي، العضو بغرفة الصناعة والتجارية والخدمات بجهة مراكش آسفي من اللقاح ضد كوفيد 19، رغم كونه لا يدخل ضمن الفئات المستهدفة.

 

و أكد مصدر مطلع للصحيفة، أنه من المنتظر أن يتم الإستماع إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، رئيس نقابة الصيادلة بمراكش، ورجل سلطة برتبة قائد إلى جانب المعني بالأمر وزوجته وجميع من كان يشرف على عملية التلقيح بنادي الصيادلة.

 

ويشار إلى أن والي جهة مراكش آسفي، أمر مساء يوم أمس الأحد، بإجراء بحث إداري في ظروف وملابسات استفادة اليعقوبي من التلقيح، قبل إحالة ملف النازلة على النيابة العامة قصد إجراء بحث قضائي من أجل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

 

وكان ياسر اليعقوبي، العضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات الذي يملك أحد المطاعم بالقرب من مقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بشارع محمد السادس بمقاطعة جليز، قد استفاد من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بمقر نادي الصيادلة، بالرغم من كونه لا تربطه أية رابطة بمهنة الصيدلة، اللهم ماكان من انتماء زوجته لهذا القطاع. وعمد اليعقوبي إلى نشر صورته وهو يتلقى اللقاح على صفحته الفيسبوكية قبل أن يعمل على إزالتها.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية