أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: تخلف مقاولين يؤجل محاكمة رئيس جماعة سيد الزوين ومن معه


المراكشي - الجمعة 21 ماي 2021



محكمة الإستئناف: قررت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الجمعة 21 ماي الجاري، تأخير محاكمة رئيس المجلس الجماعي الأسبق لجماعة سيد الزوين وموظف جماعي إلى جانب ثلاثة مقاولين، من أجل جناية تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته بالنسبة للرئيس، والمشاركة لباقي المتهمين، إلى غاية 23 يونيو المقبل من أجل استدعاء المتهمين "ر، ع" و"ل، ا".

 

وكانت هيئة المحكمة قررت في جلستها الأخيرة لتاسع أبريل الفارط، تأخير البث في الملف إلى غاية جلسة اليوم من أجل إعادة استدعاء المتهمين "الرايس" و "حجو" و الجماعة في شخص مدير المصالح الجماعية، وتنصيب محام في إطار المساعدة القضائية عن المتهم (ح، ع) الذي يشتغل تقنيا بالجماعة.

 

وكان الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، قرر إحالة الرئيس الأسبق لجماعة سيد الزوين وتقني بالجماعة (ا، ا) إضافة إلى ثلاث مقاولين (ح. ز) و(ر. ع) و (ل. ا) على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بالمحكمة نفسها من أجل جناية تبديد أموال عمومية بالنسبة للرئيس، والمشاركة بالنسبة لباقي المتهمين، وذلك بعد انتهاء التحقيقات التي باشرتها الفرقة الجهوية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خلفية الشكاية التي أحالها فرع الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، وفرع الحزب الإشتراكي الموحد بسيد الزوين على النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بشأن ما أسمياه الإختلالات التي رصدها قضاة المجلس الأعلى بجماعة سيد الزوين، حيث استمعت الشرطة القضائية لإفادة صفي الدين البودالي رئيس فرع الجمعية وطارق سعود الكاتب العام لفرع الإشتراكي الموحد بسيد الزوين.

 

وقد أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، خلال جلسة الجمعة تاسع أبريل الماضي، عن تنصيب نفسها طرفا مدنيا في الملف بعد إعلان الأستاذ مصطفى الراشدي المحامي بهيئة مراكش نيابته عن الجمعية، وذلك حرصا منها على قواعد الشفافية، وفي إطار متابعتها للوضعية الحقوقية، خصوصا تدبير الشأن المحلي في المنطقة، نظرا إلى حجم الخصاص في البنيات التحتية والحقوق الأساسية للساكنة، واستشراء الفساد ونهب المال العام بالجماعة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية