أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: تحرير 60 مخالفة في حق متلاعبين بالأسعار وجودة المواد الغذائية


المراكشي - و م ع - السبت 8 ماي 2021



جليز: سجلت لجان المراقبة التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة مراكش آسفي، خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان الفضيل، 60 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.
 

ومع حلول شهر رمضان الأبرك، شددت مصالح المراقبة، على صعيد عمالة مراكش، من حملاتها الميدانية الرامية إلى تتبع وضعية التموين ومراقبة أسعار المواد الأساسية في الأسواق المحلية، لتفادي أي زيادة أو احتكار بسبب الظرفية التي يمر منها المغرب والمرتبطة بفيروس “كورونا”. 

 

وبالمناسبة، أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة مراكش آسفي، المعطي علڭة، أن “لجن المراقبة قامت، خلال العشرين يوم الأولى لشهر رمضان 1442، بزيارة 700 نقطة بيع، تمكنت على إثرها من تحرير 60 محضر مخالفة”.

 

وأوضح علڭة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المخالفات تتوزع بين 28 محضر مخالفة لعدم إعلام المستهلك بالأثمان طبقا لقانون 08-31 المتعلق بحماية المستهلك، و22 محضر مخالفة لعدم تقديم الفواتير طبقا لقانون 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، و10 محاضر مخالفات لاستعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة طبقا لقانون 15-77 المتعلق بمحاربة الأكياس البلاستيكية.

 

وأشار إلى أن “لجن المراقبة ستواصل المهام المسندة إليها، بشكل يومي، والمتمثلة في حملات المراقبة قصد الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يستغل الظروف الحالية، ويقوم إما بالادخار السري أو تخزين المواد من أجل إعادة بيعها”.

 

وعلى صعيد آخر، سجلت لجان المراقبة، في إطار تتبع وضعية التموين بالمواد والسلع الأكثر استهلاكا ومستوى أسعارها وحالة الرواج التجاري، من خلال الزيارات الميدانية التي قامت بها لتجار التقسيط والجملة بالمناطق الحضرية والقروية التابعة لعمالة مراكش أن وضعية التموين “عادية ومنتظمة”، ووضعية الأثمان “مستقرة”.

 

ومن أجل الحفاظ على هذه الوضعية، كان والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، قد دعا مختلف مصالح المراقبة من أجل التواجد الفعلي والميداني والتدخل بكل حزم للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين وصحتهم وسلامتهم.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية