أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الدولي للشعر


المراكشي - الجمعة 20 نونبر 2020



تنظم جمعية مهرجان مراكش الدولي للشعر بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة أيام 27 و28 و29 نونبر الجاري، الدورة السابعة من المهرجان، وستكون الدورة عن بُعْد نظرا للظروف التي يعرفها المغرب كسائر دول المعمور بسبب جائحة كورونا.
 

ويشارك في هذه الدورة،  ثلاثون شاعراً من سبعة وعشرين دولة، وفيما يلي أسماء المشاركين مع الدول: عبد الله الكرني (المغرب)، أحمد المتصدق(المغرب)، جاك غريدي(إيرلاندا)،  ماريا جواو كونتينهو(البرتغال)، ڤاليري أنطوان (بلجيكا)،  سارة العلام (مصر)، ناتاليا فيرنانديز (إسبانيا)، الهادي آدم عجب الدور(السودان)،  نورسل إيرتيكن(تركيا)، مارية أفييغا (الإكوادور)، سيلفا توكو(الأرجنتين)،يولاندا دوك ڤيدال (الشيلي)، ليفانيس كونزاليس بادرون(كوبا)،  گـلوريا ماشير  (البيرو). منعم الفقير(العراق)، ثريا إقبال (المغرب)، أليما مادينا (الكونغو برازافيل)، ماريا ستادنيكا(انجلترا)، ميكائيل أوجستن (ألمانيا)، أمال غزال(فلسطين)، سعيد تكراوي (المغرب)، فاليري دفونيكوف (روسيا/بلجيكا)، مفيد نبزو(سوريا)،  بليز  كابتو فوستو (الكاميرون)، محمد عمر تيمول (جمهورية جزر موريس)،  ريشما راميش (الهند)،  ماكي  ستارفييلد  (اليابان)، أمينور  رحمان (بنغلاديش)،  مونية خداري(الجزائر)، إيريك لندنر(هولاندا).

 

وسيكرم خلال هذه الدورة كل من الشاعر المغربي عبد الله الكرني، والشاعر العراقي منعم الفقير. 

 

وتعرف  الدورة  السابعة تنوعا في فقراتها، إذ سيتم في اليوم الأول عرض موجز لفيلم قصير بعنوان " Green Wedding " للمخرج المغربي الواعد عزيز ماحي،  وفي اليوم الثاني سيتم عرض موجز عن مسرحية "زنزانة البوح" من إخراج الفنان الكفء عزيز أوشنوك، وهي مسرحية مقتبسة عن مسرحية عن مسرحية " نساء في العاصفة " للمؤلف المسرحي العراقي سعد هدابي، أما في اليوم الثالث فستتم متابعة معرض للفنانة المغربية المقيمة بفرنسا مجيدة  قاسمي لبعض إبداعاتها في الفن التشكيلي، وسيتم الاتصال مع كل فنان للحديث عن تجربته كلٌّ في مجاله.

 

 أما في المجال الموسيقي فستعرف الدورة، مشاركة فرقة موزاييك من بلجيكا التي يرأسها الشاب المغربي الواعد والعازف على آلة القانون بمشاركة الفنان الشاب العازف على آلة العود ياسر الجوابرة من سوريا/بلجيكا ، والفنان عبد العلي الجزولي من المغرب/بلجيكا وهو عازف إيقاع، والفنانة المطربة المغربية والمقيمة ببلجيكا هدى بندريس.

 

مراكش تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الدولي للشعر


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات