أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: تأجيل محاكمة 26 متهما في قضية تحويل فيلا لـ "كازينو" سري


المراكشي - الاثنين 29 مارس 2021



المحكمة الإبتدائية: قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الإثنين 29 مارس الجاري، تأجيل محاكمة 26 متهما ضمنهم مواطنون أجانب من جنسية فرنسية وسينغالية، جرت متابعتهم على خلفية تحويل فيلا سكنية بالحي الشتوي بمقاطعة جليز إلى محل للقمار، إلى غاية 5 أبريل المقبل.

 

و وفق المعطيات التي حصلت عليها صحيفة "المراكشي"، فقد جاء قرار هيئة المحكمة بتأجيل البث في الملف من أجل تمكين المتهمين من إعداد الدفاع، كما سبق وتقرر منح المتهمين مهلة لتعيين مترجم للمتهمين الأجانب.

 

ويتابع المتهمون الذين أخضعوا لمسطرة التقديم أمام النيابة العامة يوم الأحد 28 فبراير المنصرم، من أجل جنح ادارة محل لألعاب القمار يقبلون فيه الجمهور بدون رخصة، وبيع الخمور بدون رخصة وخرق حالة الطوارئ الصحية، والمشاركة في ذلك بالإضافة لجنحة الإقامة غير الشرعية.

 

وكانت مصالح الشرطة القضائية، قد تمكنت يوم الجمعة 26 فبراير الماضي، من توقيف 29 شخصا يوجد ضمنهم مواطنون أجانب من جنسية فرنسية وسينغالية، إثر عملية مداهمة لـ"فيلا" سكنية بالحي الشتوي بمقاطعة جليز، تم تحويلها إلى محل للقمار وتقديم الخمور دون ترخيص.

 

وجاءت عملية المداهمة إثر المعلومات الدقيقة التي توصلت بها مصالح الشرطة القضائية من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (دي إس تي)، حيث تم إيقاف الأشخاص المذكورين ضمنهم 20 مواطنا أجنبيا، كما تم حجز آليات ومعدات خاصة بالقمار، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الخمور.

 

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من ضبط المشتبه بهم داخل فيلا سكنية معدة على شكل كازينو غير مرخص، يحتوي على آليات ومعدات لألعاب القمار، ويقدم مشروبات كحولية للزبائن، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، وقنينات للمشروبات الكحولية ومعدات وآليات تدخل في لعب القمار.

 

وقد تم الاحتفاظ بتسعة أشخاص من بين الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بمواطنين فرنسيين يسيران المحل وأربعة مستخدمين من جنسية سنغالية وثلاثة مواطنين مغاربة، أحدهم يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، في حين تم إخضاع الباقين، وهم زبائن هذا المحل غير المرخص، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية