المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: تأجيل محاكمة ثلاثيني حاول اغتصاب طفلة في عمر الزهور


المراكشي - الثلاثاء 4 غشت 2020



المدينة: قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الثلاثاء رابع غشت الجاري، تأجيل البث في قضية محاولة اغتصاب طفلة لا يتجاوز عمرها أربع سنوات على يد ثلاثيني، إلى جلسة 15 شتنبر المقبل.
 

و وفق المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"، فإن فصول الواقعة تعود إلى يوم السبت المنصرم 18 يوليوز المنصرم، حينما استدراج الشخص  المسمى "ع، ع" والبالغ من العمر نحو 37 عاما، الطفلة "ا،ب" إلى مكان معزول بمحيط دوار ملوك بنفوذ مقاطعة النخيل بمراكش، وشرع في نزع ملابسها لاغتصابها، غير أن شبانا من أبناء الدوار ضبطوه قبل أن يفتك بالطفلة البريئة، وقاموا بمحاصرته وشل حركته لحين حضور عناصر الأمن التي قامت باعتقاله، حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة للبحث معه حول المنسوب إليه.

 
 

وناشدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش والتي توصلت بشكاية من أب الضحية، الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، باتخاذ ما يلزم من أجل إنصاف الضحية وعائلتها والمجتمع، وتشديد العقوبات في حق كل مشتبه فيه تبث في حقه الإساءة للأطفال، إعمالا لقواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان خاصة النصوص ذات الصلة بالأطفال والطفلات وتفعيلا للقانون الجنائي.

 
 

وأكدت الجمعية في رسالة موجهة إلى الوكيل العام للملك، أنه سجلت في ظل حالة الطوارئ الصحية إرتفاع معاناة الأطفال، واتساع دائرة العنف الجنسي في حقهم، مع شبه غياب سياسة عمومية تروم حماية المصلحة الفضلى للطفل، خاصة من طرف الجهات الحكومية المختصة في شأن الطفولة التي غيبت برامج حماية حقوق الطفل وحمايتها في ظل الجائحة، خاصة في ما يتعلق بالعنف بكل أشكاله الذي يطال الطفل.

 
 

وطالبت الجمعية بالتدخل للرفع من جاهزية وتدخل خلية العنف ضد الأطفال، وانفتاحها على المنظمات والجمعيات الحقوقية تسهيلا لحق التشكي و للوصول للإنصاف القضائي لعائلات الضحايا.    



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية