أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: تأجيل محاكمة الشيخة "الطراكس" بجنحة خرق حالة الطوارئ


المراكشي - الجمعة 29 يناير 2021



المحكمة الإبتدائية: قررت الغرفة الجنحية التلبسية الضبطية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الجمعة 29 يناير الجاري، منح دفاع "فاطمة الزهراء، ل"  المشهورة بلقب الشيخة "الطراكس"، آخر مهلة وتحديد جلسة 5 مارس المقبل، لمناقشة القضية التي تتابع فيها الفنانة المذكورة رفقة والدتها،  في حالة سراح على خلفية خرقهما لقانون حالة الطوارئ الصحية خلال تنظيمها لحفل خطوبتها بمنزلها.
 

وكان النقل المباشر للحفل المذكور على موقع التواصل الاجتماعي بواسطة قناة إلكترونية مشهورة بتاريخ 14 يناير الجاري، سببا في اكتشاف قائد الملحقة الإدارية رياض السلام لعملية خرق قانون الطوارئ الصحية من طرف الشيخة "الطراكس"، ليتم إخبار عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية السادسة عشرة بالموضوع، حيث تم الانتقال إلى منزلها، واكتشاف مجموعة من النسوة بلغ عددهن 26 امرأة يرتدين لباس الحفل. 

 

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشيخة "الطراكس" قررت تنظيم حفل بشقتها الكائنة بحي السعادة بتراب الملحقة الادارية رياض السلام بمناسبة خطوبتها من قبل شخص أجنبي، بحضور مجموعة من النسوة يجلسن ببهو الشقة دون احترام التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والمتمثلة في ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

 

وأضافت المصادر نفسها، أنه بتعليمات من النيابة العامة تقرر استخلاص غرامات تصالحية جزافية من جميع المدعوات ضمنهن ثلاث مراسلات صحافيات  لقناة الكترونية مشهورة، في حين تم اقتياد الشيخة "الطراكس" ووالدتها إلى الدائرة الأمنية السادسة عشرة وتم الاستماع إليهما في محضر قانوني، قبل إجراء مسطرة تقديمهما أمام أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش الذي قرر متابعتهما في حالة سراح مقابل أداء الشيخة "الطراكس" لكفالة مالية قدرها 5000 درهم.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية