أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: تأجيل محاكمة البرلماني "الكامل" بجناية التزوير


المراكشي - الاربعاء 3 مارس 2021



محكمة الإستئناف: قررت غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء ثالث مارس، تأجيل محاكمة عبد الرحيم الكامل المستشار البرلماني بفريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين والرئيس الأسبق لجماعة واحة سيدي ابراهيم، المتابع من أجل جناية "التزوير في محرر رسمي واستعماله"، إلى غاية جلسة 31 مارس.

 

و وفق المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"، فإن قرار المحكمة بتأجيل الملف الجاهز للمناقشة، جاء لإمهال المتهم من أجل الإتصال بدفاعه، و نظرا لسقوط عضو بهيئة الحكم في حالة التنافي بعدما كان ضمن الهيئة التي أصدرت الحكم الإبتدائي في نفس الملف.

 

وكانت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف، قضت ببراءة البرلماني الكامل من التهمة الموجهة إليه، قبل أن تعمد النيابة العامة والطرف المشتكي إلى الطعن في الحكم، و تعين أول جلسة استئنافية لمحاكمته يوم خامس فبراير من العام المنصرم، حيث تم تأجيل القضية لعشر جلسات متتالية آخرها 17 فبراير 2021.

 

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الإستئناف، أمر شهر أبريل 2018 بإحالة المتهم على غرفة الجنايات الإبتدائية لمحاكمته، بعد أن خلص إلى التحقيق الذي أجراه معه أنتج أدلة كافية على ارتكاب المتهم جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله، المنصوص عليهما وعلى عقوبتهما في الفصلين 351 و356 من القانون الجنائي.

 

وجاء متابعة الكامل في هذا الملف على خلفية شكاية تقدم به شخص يسمى "محمد، م" إلى النيابة العامة، تفيد أن اشترى سنة 1991 و بشراكة مع المشتكى به، بقعة أرضية مساحتها حوالي هكتارين بدوار "أولاد بلعكَيد" بجماعة واحة سيدي ابراهيم بالضاحية الشمالية لمراكش، و بقيا يتصرفان فيها معا إلى حدود سنة 2011، قبل أن يتفاجأ المشتكي بشريكه الذي أصبح رئيسا لمجلس جماعة "واحة سيدي إبراهيم"، يعمد إلى تجزئة العقار المشترك المسمى “الحجرة موعينين” بشكل عشوائي إلى بقع أرضية وقام بتفويتها إلى مجموعة من الأشخاص دون علمه.

 

ويذكر أن البرلماني عبد الرحيم الكامل أدين من طرف غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، بست سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 600 ألف درهم، ودرهم رمزي لفائدة الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة "ترانسبارنسي"، بعد متابعته من أجل جناية الإرتشاء، كما يتابع في ملف آخرين أحدهما يتعلق بجناية تبديد أموال عامة والثاني أجل النصب على أستاذ جامعي في مبلغ 425 ألف درهم.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية