أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا غدا الجمعة


المراكشي - الخميس 28 يناير 2021



 

بعد الإنطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس "كورونا" والتي من المنتظر أن يعطي الملك محمد السادس انطلاقتها اليوم الخميس، يتوقع أن تبدأ غدا عملية التلقيح بمدينة مراكش وأقاليم الجهة.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن عملية التلقيح على مستوى عمالة مراكش، ستبدأ في ثماني محطات ثابتة و12 وحدة متنقلة، على أن تشمل العملية في البداية الفئات المتواجدة في الصفوف الأمامية لمكافحة الوباء، حيث سيتم تلقيح العاملين بقطاع الصحة بقطاعيها العام والخاص البالغين من العمر 40 عاما فما فوق، إلى جانب رجال الأمن والدرك الملكي والسلطة المحلية ورجال التعليم البالغين من العمر 45 عاما فما فوق، على أن تقتصر العملية في أوساط عامة المواطنين على البالغين 75 عاما وأكثر.

 

و أكد مصدر صحي للصحيفة، أن عدد المحطات الثابتة والمتنقلة الخاصة بعملية التلقيح، يمكن أن يتضاعف في قادم الأيام، مبرزا أن عدد المحطات الثابتة داخل المدار الحضري لمراكش يبلغ سبع محطات، إضافة إلى محطة قارة بدوار سيدي موسى بالجماعة الترابية تسلطانت بالضاحية الجنوبية للمدينة الحمراء.

 

و أشار ذات المصدر، إلى أن عدد الوحدات المتنقلة يبلغ 12 وحدة، من بينها وحدة ستحل بمقر ولاية أمن مراكش لتلقيح رجال الأمن، مضيفا بأن المدة الزمنية المحددة ما بين الجرعة الأولى والثانية هي 28 يوما.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات