المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: انطلاق دورة تكوينية حول آليات التعاون القضائي الدولي


المراكشي - الاثنين 1 مارس 2021



انطلقت اليوم الإثنين فاتح مارس الجاري بمراكش، أشغال الدورة التكوينية حول  موضوع آليات التعاون القضائي الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة، بمشاركة أزيد من 70 مستفيدا غالبيتهم عن طريق تقنية visio-conférence.
 

وتستمر الدورة التكوينية التي تنظمها رئاسة النيابة العامة بشراكة مع مشروع مكافحة الإرهاب بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط   CT MENA، على مدى ثلاثة أيام إلى غاية الـ3 من مارس الجاري.

 

 وتهدف هذه الدورة التكوينية ـ حسب المنظمين ـ إلى تمكين قضاة النيابة العامة من الاستغلال الأمثل لآليات التعاون القضائي الدولي وإبراز الجهود المبذولة من قبل المملكة المغربية وباقي الدول المشاركة في مجال التعاون القضائي الرسمي وغير الرسمي.

 

ويشارك في الدورة المذكورة قضاة النيابة العامة بالمملكة المغربية، وخبراء من المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية الشرطة القضائية" المكتب المركزي الوطني " الأنتربول بالرباط".

 

ومن الجانب الأوروبي يشارك خبراء رفيعي المستوى في مجال التعاون القضائي الدولي من إسبانيا وألمانيا وهولندا وفرنسا، وكندا شبكة  "يوروجيست" EUROJUST إضافة إلى قضاة الاتصال الأجانب بالمغرب وكدا قضاة الاتصال المغاربة بدول فرنسا واسبانيا و بلجيكا وإيطاليا.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات