المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: اليوم يمثل مصور فيديو مواطنين داخل أكواخ أمام وكيل الملك


المراكشي - الخميس 21 ماي 2020



مراكش: اليوم يمثل مصور فيديو مواطنين داخل أكواخ أمام وكيل الملك

المحكمة الابتدائية: علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر موثوقة أن "خالد.أ"، مصور وناشر فيديوها عن معاناة مجموعة من الفقراء الذين يعيشون في وضعية صعبة بالفنادق العتيقة بمراكش، سيتمثل اليوم الخميس أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، وذلك بعد الإستماع إليه في محضر رسمي، يوم أمس الأربعاء، والإفراج عنه في وقت متأخير من الليل.

 

وكانت مصالح الأمن قد أوقفت المعني بناء على تعليمات النيابة العامة يوم أمس الأربعاء، بناء على تصوير مقطع الفيديو الذي يكشف الوضعية المزرية التي يعيشها مجموعة من المواطنين في ظل الحجر الصحي، داخل غرف أشبه بالأكواخ بفنادق تقليدية بحي رياض العروس وطريق "لكزا" بحي باب دكالة بالمدينة العتيقة.

 

ويتعلق الأمر بالمواطن "خالد، ا" عمره نحو 30 سنة، يقطن بدرب الحمام بحي رياض العروس بالمدينة العتيقة، تم استدعاؤه بعد ظهر اليوم الأربعاء 20 ماي، من طرف الملحقة الإدارية بجامع الفنا، قبل إحالته على الدائرة الأمنية الخامسة لإجراء بحث معه،  حيث لازال لحدود الساعة لدى مصالح الأمن.

 

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، دخلت على الخط، معتبرة ما قام به الموقوف، فعلا مباحا لا يجرمه القانون، و أن هدفه إنساني  الغرض منه إثارة انتباه الجهات المختصة لوضعية مواطنين يحتاجون للاهتمام والمساعدة، مبرزة أن الشريط لا يتضمن أية إهانة أو تحريض على الكراهية أو العنف وغيرها من الأمور التي تستوجب المتابعة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية