المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: اليوم يمثل الحقوقي المديمي أمام قاضي التحقيق


المراكشي - الثلاثاء 11 غشت 2020



المحكمة الابتدائية: من المقرر أن يمثل اليوم الثلاثاء أمام الأستاذ محمد الصابيري،  قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان محمد المديمي، في جولة أخرى من التحقيق التفصيلي في شأن مجموعة من التهم الموجهة إليه من قبل النيابة العامة بذات المحكمة.
 

وكان محمد المديمي، الموجود رهن الإعتقال بسجن لوداية على ذمة التحقيق، قد توبع من قبل وكيل الملك من أجل جنح ثقيلة تتعلق بـ": محاولة النصب والابتزاز، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهمامهم، الوشاية الكاذبة و إهانة هيئة منظمة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير"، وهي التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 265، 263،  445، 540، 538،546، والفقرة الثانية من الفصل 447 من القانون الجنائي.
 

وكان المديمي أحيل يوم الثلاثاء 30 يونيو المنصرم، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية والذي أخضعه للاستنطاق، قبل أن يحيله على قاضي التحقيق ملتمسا منه التحقيق معه في حالة اعتقال، حول الجنح  السالف ذكرها.
 

 وجاء اعتقال المديمي على خلفية مجموعة من الشكايات ضده، خاصة تلك التي رفعها ضده وزير الداخلية باسم عامل إقليم الحوز الأسبق يونس البطحاوي، والذي اتهمه رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، في تصريحات للإعلام ومجموعة من الوقفات الإحتجاجية ضمنها وقفة نظمت بباب دكالة، باختلاس الملايير من المال العام وامتلاك ضيعات فلاحية بأمزميز و تمصلوحت، كما يوجد من ضمن المشتكين رئيس بلدية امزميز ورئيس جماعة تمصلوحت اللذين يتهمهما المديمي بالفساد والتواطؤ مع العامل السابق.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية