أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: الوكيل العام يقرر إغلاق الحدود في وجه عبد العزيز البنين


المراكشي - الخميس 17 يونيو 2021



محكمة الإستئناف: قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الخميس 17 يونيو الجاري، إغلاق الحدود في وجه عبد العزيز البنين عضو المجلس الجماعي لمراكش ومجلس الجهة، وذلك على خلفية التحقيقات التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء،  في شأن أحد المشاريع السكنية المقامة على عقار مملوك للدولة بحي تاركة بتراب مقاطعة المنارة.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي" من مصادر موثوقة، فإن عبد العزيز البنين الذي شغل مهمة نائب عمدة مراكش على عهد عمر الجزولي وبعده فاطمة الزهراء المنصوري والمنسق الجهوي لحزب الإتحاد الدستوري بجهة مراكش آسفي، ربما قد غادر التراب الوطني يوم أمس الأربعاء 16 يونيو، في اتجاه إحدى البلدان الأوروبية.

 

ويشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد استمعت إلى مدير الوكالة الحضرية لمراكش ورئيسة قسم التعمير بولاية الجهة إضافة إلى رئيس قسم التعمير بالمجلس الجماعي ورئيس الشباك الوحيد إلى جانب أحد التقنيين بذات القسم، في شأن تفويت عقارات مملوكة للدولة لمضاربين ومنتخبين، وذلك على خلفية  الشكاية التي سبق و أن تقدم بها أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، عبد الإله طاطوش، رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، وهي الشكاية التي أحالتها النيابة العامة على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

 

وكان الوالي المعزول عبد الفتاح لبجيوي في إطار لجنة الإستثناءات قد فوت لأحد المنتخبين بمراكش عقارا مملوكا للدولة بثمن زهيد لا يتعدى 600 درهم للمتر المربع في منطقة يتجاوز فيها ثمن المتر المربع 15 ألف درهم، وتم الترخيص له من أجل إقامة مشروع سكني اقتصادي قبل أن يتحول إلى شقق فاخرة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات