المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تطور اتفاقية تعاون مع جامعة بنسلفانيا


المراكشي - الجمعة 18 ديسمبر 2020



 

جليز: تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش التابعة لجامعة القاضي عياض (ENCG Marrakech) نشاطا تعاونيًا مع جامعة Pennsylvania State بولاية بنسلفانيا  بالولايات المتحدة الأمريكية حول  مشروع  EDGE. وذلك في إطار التعاون الدولي  وانفتاحها على العالم.

 

مشروع EDGE عبارة عن تبادل افتراضي  دولي ونهج تعليمي قائم على المشاريع التي من شأنها أن تعزز تطوير الكفاءات بين  الثقافات في بيئات تعلم مشتركة متعددة الثقافات وذلك من خلال استخدام وسائل وأدوات رقمية حديثة وأساليب تدريس مبتكرة.

 

وتهدف مشاريع EDGE إلى تعزيز التبادلات الهادفة بين الأساتذة والطلاب الموجودين في أماكن بعيدة جغرافيًا  والذين  ينحدرون من خلفيات لغوية وثقافية مختلفة. حيث إنها تجمع  فرق دولية مكونة من طلاب من جامعة ولاية بنسلفانيا والمؤسسة الدولية الشريكة وذلك للعمل والتعاون على إنجاز مشاريع تلبي  أهداف كل دورة تكوينية.

 

ومن المقرر أن يبدأ أول مشروع EDGE خلال  الفصل الثاني من العام الدراسي 2020 - 2021 . حيث سيتابع طلاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، بالإضافة إلى دوراتهم المقررة، دورات إضافية من إلقاء أساتذة جامعة PENN STATE، وسيتعين عليهم العمل على مشاريع ضمن فرق مكونة من طلاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش و آخرون من جامعة ولاية بنسلفانيا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة  الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش من خلال هذه الشراكة، هي  أول مدرسة عليا  لإدارة الأعمال (Business School) تابعة لجامعة عمومية تطور اتفاقية تعاون مع جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة في إطار مشروع  EDGE .




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية