أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: المحامون يدعمون العملية التي نفذتها القوات المسلحة بالكركرات


المراكشي - و م ع - الثلاثاء 17 نونبر 2020



جليز: عبرت هيئة المحامين بمراكش عن دعمها “الكامل و اللامشروط” للعملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية من أجل استعادة حرية التنقل المدني والتجاري في معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا.
 

وجاء في بلاغ للهيئة أنها تعبر عن “دعمها الكامل وغير المشروط للعملية التي قادتها القوات المسلحة الملكية تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في احترام تام لمبادئ القانون الدولي، من أجل استعادة حرية التنقل المدني والتجاري في معبر الكركرات”.

 

وأبرز البلاغ أنه “بفضل العملية الشرعية للقوات المسلحة الملكية، سيتمكن الفاعلون الاقتصاديون المغاربة وشركاؤهم الأفارقة والأوروبيون من استئناف أنشطتهم التجارية في أمان وطمأنينة”.

 

وذكر بأن “العمليات غير القانونية التي نفذتها شرذمة البوليساريو بالمعبر الحدودي، منذ 21 أكتوبر الماضي، أدت إلى إلحاق الضرر بالمصالح الاقتصادية للمقاولات من خلال التأثير على التدفقات التجارية القادمة من المغرب وأوروبا إلى القارة الإفريقية، خاصة موريتانيا، ومن القارة الإفريقية نحو المغرب وأوروبا”.

 

وفي هذا الصدد، أعرب نقيب المحامين بمراكش، مولاي سليمان العمراني، باسم جميع المحامين والمحاميات بهيئة مراكش، عن “امتنانه العميق وتعبئته الدائمة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن استقرار وأمن المملكة وصيانة وحدة التراب الوطني”.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات