أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 396 مشروعا


المراكشي - الاربعاء 9 يونيو 2021



ولاية الجهة: صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، خلال اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء تاسع يونيو الجاري، تحت إشراف الوالي قسي لحلو (صادقت) على البرنامج المتعدد السنوات للتنمية البشرية لفترة 2021-2023، والذي يضم 396 مشروعا بكلفة إجمالية تقارب 250 مليون درهم.
 

وقد تم برمجة 94 مشروعا بكلفة مالية اجمالية قدرها 69 مليون درهم، برسم سنة 2021، وتستهدف مختلف الفئات الاجتماعية المعنية ببرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خاصة الشباب والنساء والأطفال في وضعية هشاشة والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة والمرضى بدون موارد.

 

أما فيما يتعلق بالبرمجة المتعددة السنوات لستتي 2022 و 2023 فقد تمت برمجة رزنامة تضم 158 مشروعا برسم سنة 2022 بكلفة اجمالية قدرها 100,72 مليون درهم، و رزنامة تضم 144 مشروعا لسنة 2023 بغلاف مالي يناهز 80 مليون درهما.

 

اللقاء الذي حضره الكاتب العام لعمالة مراكش وأعضاء اللجنة ممثلي الهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح اللاممركزة للقطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية و رؤساء الأقسام بالعمالة، استهل بكلمة الوالي تمحور مضمونها حول موضوع الاجتماع المتعلق بتقديم البرنامج المتعدد السنوات للتنمية البشرية لعمالة مراكش 2021-2022-2023 المقترح على اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية قصد الدراسة والمصادقة عليه، و ذكر في السياق ذاته بالمنجزات التي تم تحقيقها فيما يخص البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب والتي فاقت الأهداف المسطرة برسم سنة 2020.

وأشرف الوالي بالمناسبة على توزيع معدات وتجهيزات معلوماتية خاصة بضعاف البصر والمكفوفين لفائدة معهد أبي العباس السبتي، وهي تجهيزات رائدة على المستوى الوطني ستساعد المستفيدين على متابعة دراستهم بشكل أفضل عن طريق استعمال تقنية برايل، كما أشرف على توزيع 30 دراجة نارية ثلاثية مجهزة بصناديق عازلة للحرارة لفائدة بائعي السمك بالتقسيط على مستوى النفوذ الترابي لعمالة مراكش في إطار مشروع تنظیم باعة السمك بعمالة مراکش بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية