أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: العمدة "يٌفصِّل" صفقة بـ 500 مليون على مقاس مقاول


المراكشي - الاثنين 31 ماي 2021



مراكش: العمدة "يٌفصِّل" صفقة بـ 500 مليون على مقاس مقاول
أعلن عمدة مراكش عن صفقة عمومية لإحداث غابة رياضية بحي المحاميد بمقاطعة المنارة، على مساحة تقدر بحوالي 60 هكتار، بغلاف مالي يتجاوز 500 مليون سنتيم.
 

وبحسب مصادر عليمة، فإن الصفقة التي تهم الشطر الأول من هذا المشروع، تم "تفصيلها" على مقاس أحد كبار المقاولين الذي تعود على الاستفادة من المشاريع الكبرى لمراكش، رغم ما أثارت وتثير هذه الصفقات من "غليان" في أوساط المقاولين.

 

المعلومات والوثائق التي حصلت عليها صحيفة "المراكشي"، تفيد أن مجموعة من المقاولين تقدموا بشكايات في شأن "الإخراج" المفضوح لهذه الصفقة، والذي تم على مقاس المقاول المذكور، بالإضافة إلى كون الصفقة، المقرر فتح الأظرفة الخاصة بها بتاريخ 3 يونيو المقبل، خالفت القانون الخاص بالصفقات العمومية.

 

وحسب مصادر مطلعة، فإن طلب العروض السالف ذكره أثار حفيظة العديد من المقاولين بسبب التصنيفات التي اشترطها المجلس الجماعي لمراكش، والتي لا علاقة لها في أغلبها بموضوع الصفقة، والذي تصب في غالبيتها في اتجاه وضع العشب وبناء ممرات للمشي والجري أي ممرات رياضية، اعتبرها البعض تصنيفات توجه الصفقة نحو مقاولة معينة.

 

وكشفت المصادر نفسها، أن المجلس توصل بشكايات من قبل بعض المقاولات، والتي نبهت إلى الإختلالات الواردة في طلب العروض، فهل سيعمل عمدة مراكش على إلغاء تلك الصفقة وإعادة النظر فيها، وتصحيح الاختلالات التي شابتها، أم أنه سيختار نفس النهج الذي عرفته الصفقات التفاوضية التي جرته أمام القضاء بمحكمة جرائم الأموال.

 



1.أرسلت من قبل يوسف في 31/05/2021 18:06
أنتم المفهوم الصحيح للصحافة و بامتياز وشكرا جزيلا لكاتب هذا الخبر

تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات