أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: الشيخة "الطراكس" في عين العاصفة بسبب العلم الوطني


المراكشي - السبت 10 أبريل 2021



جليز: بعد أقل من شهر على ادانتها من طرف المحكمة الإبتدائية بمراكش على خلفية خرقها لحالة الطوارئ الصحية، عادت "فاطمة الزهراء، ل"  المشهورة بلقب الشيخة "الطراكس"، لتثير جدلا واسعا بعدما ظهرت في صور على صفحتيها على "الفايسبوك" و "أنستغرام" وهي تجلس على أريكة منسوجة من ألوان العلم الوطني.

 

وقد خلفت هاته الخطوة حالة من السخط والغضب والتعليقات المتباينة والرافضة لهذا السلوك، حيث تساءل عدد من نشطاء الفضاء الأزرق، هل أصبح العلم الوطني رخيصا إلى هذه الدرجة حتى تنتهك حرمته بهذا الشكل، ودعوا إلى منع هذا التصرف الذي وصفوه بالشنيع والضرب على يد من حديد لكل من سولت له نفسه اهانة أو تدنيس العلم الوطني. 

 

ويأتي هذا بعد أقل من شهر على الحكم الصادر عن الغرفة الجنحية التلبسية الضبطية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، يوم الجمعة 19 مارس المنصرم، والقاضي بإدانة الشيخة "الطراكس"، و والدتها بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ لكل منهما و غرامة قدرها 1000 درهم، و إرجاع مبلغ الكفالة، على خلفية خرقهما لقانون حالة الطوارئ الصحية، وذلك خلال تنظيمها لحفل خطوبتها بمنزلها بحي السعادة بالملحقة الإدارية الإزدهار التابعة لمقاطعة جليز.

 

مراكش: الشيخة "الطراكس"  في عين العاصفة بسبب العلم الوطني

مراكش: الشيخة "الطراكس"  في عين العاصفة بسبب العلم الوطني

مراكش: الشيخة "الطراكس"  في عين العاصفة بسبب العلم الوطني


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات