المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: الشغيلة الصحية بابن طفيل تدخل في اعتصام مفتوح


المراكشي - الثلاثاء 30 يونيو 2020



ِجليز: صعّدت الشغيلة الصحية بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الإستشفائي الجامعي  محمد السادس بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيو، من أشكالها الإحتجاجية التي تخوضها للأسبوع الثالث على التوالي، من أجل إسقاط قرار الإدارة العامة للمركز الإستشفائي الجامعي القاضي بتحويل مصلحة الجراحة النهارية لاستقبال وإنعاش مرضى "كوفيد 19"،  ضدا عن التعليمات الملكية وقرار وزارة الصحة بإحالة مرضى "كوفيد 19" على المستشفى الميداني بالقاعدة العسكرية إبن جرير.

 

وقد دخلت الشغيلة اليوم الثلاثاء في اعتصام مفتوح أمام مبنى إدارة المستشفى لحين تراجع الإدارة العامة عن هاته الخطوة التي اعتبرها المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل، الذي يؤطر هاته الإحتجاجات، بكونها غير محسوبة العواقب.
 

ويأتي هذا الشكل الإحتجاجي التصعيدي، الذي دعا إليه المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، بعد سلسلة من الوقفات الإحتجاجية التي قوبلت من طرف الإدارة بالتجاهل، حيث قررت النقابة تصعيد احتجاجاتها بالدخول في اعتصام مفتوح داخل أوقات العمل ابتداء من الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف زوالا يشمل جميع العاملين، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش ابتداء من يوم الأربعاء 26 يونيو، وذلك دفاعا على المرضى وحقهم في العلاج وحماية للموظفين والمرتفقين من خطر تشكل بؤر وبائية داخل أسوار مستشفى ابن طفيل، قبل أن يقرر خوض اعتصام مفتوح لحين تحقيق المطالب.
 

كما يأتي التصعيد الذي تقرر خلال اجتماع لأعضاء المكتب المحلي للنقابة عقب الوقفة الإحتجاجية الثالثة ليوم الثلاثاء 25 يونيو، ردا على إقدام الإدارة المركزية وإدارة المستشفى على ما أسمته النقابة في بيان لها، خطوة غير محسوبة العواقب من خلال تخصيص وحدة الجراحة النهارية لاستشفاء مرضى "كوفيد 19" وتحويلها إلى وحدة للعناية المركزة، حارمة بذلك مجموعة من المواطنين من حقهم في إجراء العمليات الجراحية، علما أن هاته الوحدة لا تتوفر على على أدنى شروط العزل واستشفاء مرضى كورونا المستقرة حالتهم، فما بالك بمرضى إنعاش كوفيد.






تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية