أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: السلطات تمنع ضحايا مشروع الغالي من الإحتجاج


المراكشي - الاربعاء 7 أبريل 2021



قررت السلطات منع الوقفة الإحتجاجية التي كان من المرتقب أن ينظمها ضحايا مشروع الغالي، صباح اليوم الأربعاء سابع أبريل الجاري، أمام مبنى ولاية جهة مراكش للتنديد بتماطل الشركة صاحب المشروع في تسليمهم شققهم.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن ممثلي الضحايا توصلوا أمس الثلاثاء بمنع كتابي من طرف قائد الملحقة الإدارية الداوديات، بدعوى أن هذه ستساهم في الإخلال بحالة الطوارئ الصحية المعلنة في البلاد للتصدي لتفشي فيروس كورونا.

 

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أن منع وقفة المتضررات والمتضررين من مشروع الغالي للسكن، يعد انتهاكا لحقوق الإنسان، وتزكية ودعم لصاحب المشروع للإستمرار في استغلاله للمال العام و ودائع الزبناء وإستثمارها دون أن يمكنهم من شققهم.

 

و أكدت الجمعية في بيان لها، أن مشروع الغالي السكني متوقف، و يعرف عدة اختلالات وخروقات منذ مدة، معربة عن خشيتها من أن يكون مصير المتضررات والمتضررين شبيه بما عاشته مشاريع أخرى بمراكش، والتي خلفت ضحايا نتيجة غياب الدولة عن المراقبة والتتبع وتحصين حقوق المستهلك، بعدما تنكرت لتمتيع المواطنات والمواطنين بحقهم في السكن.

 

وطالبت الجمعية السلطات العمومية بإحترام الحقوق الأساسية للمواطنين، وفتح حوار جدي مع المتضررات والمتضررين من مشروع الغالي السكني، و التدخل للحفاظ على حقوق المواطنين وحمايتهم من السماسرة والمضاربين العقاريين، كما جددت مطلبها بفتح تحقيق شفاف وإبلاغ الرأي العام بنتائجه حول مدى احترام  إستعمال مخصصات دعم السكن الإقتصادي والاجتماعي في محلها وإستفادة مستحقيها بشكل فعلي.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية