أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: السلطات تجتمع لتحديد المساجد المعنية بإقامة صلاة الجمعة


المراكشي - الثلاثاء 13 أكتوبر 2020



علمت صحيفة "المراكشي"، أن السلطات المحلية ستعقد اجتماعا برئاسة والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو بمقر الولاية، وذلك من أجل تحديد المساجد المعنية بإقامة صلاة الجمعة بمراكش والنواحي.
 

وحسب المعطيات المتوفرة للصحيفة، فإن الإجتماع الذي سيعقد لاحقا، سيخصص لتحديد المساجد التي تستجيب لشروط التباعد والإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 

ويأتي ذلك على ضوء البلاغ الذي أصدرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والقاضي برفع عدد المساجد التي ستفتح في وجه المصلين إلى عشرة آلاف على مستوى المملكة، لإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من يوم الجمعة المقبل ، وذلك ابتداء من صلاة يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري.
 

وأشار ذات البلاغ إلى أن الوزارة ستقوم بما يلزم لإنجاح هذه العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة، مبرزة أنه ستراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس، كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات