المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: الحبس النافذ لمستشارة من العدالة والتنمية عنفت رجل سلطة


المراكشي - الثلاثاء 19 ماي 2020



المحكمة الابدائية: أدانت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، في الساعة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، المستشارة "سهام ميسات" عن حزب العدالة والتنمية بالجماعة القروية "السويهلة" بالضاحية الغربية لمراكش، بشهر واحد سجنا نافدا وغرامة مالية قدرها 1500 درهم، لتورطها في إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه.
 

فعلى الساعة الواحدة و20 دقيقة من صباح اليوم الثلاثاء، وبعد المداولة، نطق رئيس الهيئة بالحكم القاضي بإدانة المستشارة الجماعية المتابعة في حالة اعتقال، والتي سبق وأن تم إيقافها منذ أزيد من أسبوعين من قبل عناصر الدرك الملكي، بعدما هاجمت مقر القيادة وشرعت في شتم كل موظفيها قبل أن تهاجم أحد أعوان السلطة المحلية وتعنيفه متهمة إياه بالواشي.
 

وكانت السلطات المحلية بجماعة السويهلة قد هدمت بنايات عشوائية للمستشارة المذكورة، بالنظر إلى عدم توفرها على أي ترخيص بالبناء من قبل السلطات المختصة، ما أثار غضبها وشتمت جميع موظفي القيادة قبل أن تعنف أحد أعوان السلطة، ليجري  إيقافها ومتابعتها من أجل "إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، والإعتداء عليه نتج عنه جرح، وخرق حالة الطوارئ الصحية والهجوم على مسكن الغير والعصيان".
 

وكان منتخبون من حزب العدالة والتنمية قد مارسوا ضغوطات من أجل عدم متابعة زميلتهم في الحزب، ما أثار غضب بعض المتابعين، خاصة وأن المتهمة تورطت في البناء غير  القانوني ومع ذلك هاجمت رجال السلطة، علما أن المستشارة كان عليها أن تمتثل للقانون وأن تكون قدوة ونموذجا  على احترامه وتفعيله.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية