أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: التحقيق مع نجل الشيخ المغراوي في قضية الكوكايين وانتحال صفة قاضي


المراكشي - الخميس 24 سبتمبر 2020


من المقرر أن يمثل سفيان المغراوي، نجل الشيخ السلفي المغراوي، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش يوم الخميس المقبل، في أول جلسة للتحقيق التفصيلي معه، على خلفية اعتقاله ومتابعته من أجل استهلاك المخدرات القوية "الكوكايين" وانتحال صفة قاضي.


المحكمة الابتدائية: حدد الأستاذ محمد حميدوش، قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الخميس فاتح أكتوبر المقبل موعدا لأول جلسة للتحقيق التفصيلي مع سفيان المغراوي، نجل الشيخ السلفي محمد بن عبد الرحمان المغراوي، رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة.
 

وكان قاضي التحقيق قد أودع نجل الشيخ المغراوي سجن "لوداية" بضاحية مراكش على ذمة التحقيق، يوم السبت الماضي، استجابة لملتمس وكيل الملك الذي تابعه من أجل استهلاك المخدرات القوية "الكوكايين" وانتحال صفة قاضي.
 

وجاءت متابعة سفيان المغراوي، إثر إيقاف تاجري مخدرات بمراكش ينحدران من مدينة طنجة، في أعقاب الحملة التي شنتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمساعدة الشرطة القضائية لمراكش وإدارة الجمارك على تجار الخمور المتورطين في بيع خمور منتهية الصلاحية أو مغشوشة في إطار المهام الرقابية الموكولة لها.
 

وعند إخضاع هاتف محمول لأحد تاجري المخدرات للفحص تم الكشف عن اسم أحد القضاة بمراكش، حيث أكد صاحب الهاتف أنه زبون لديه يقتني منه مخدر الكوكايين على سبيل الاستهلاك. ليتبين أن صاحب الهاتف ليس سوى سفيان المغراوي نجل الشيخ المغراوي، ليتم إيقافه من قبل عناصر الشرطة القضائية حوالي الساعة الثالثة من صباح يوم الجمعة الماضي.
 

وإثر المواجهة بين الموقوفين اعترف سفيان المغراوي، البالغ من العمر 32 سنة، متزوج وله طفلان، (اعترف) أنه مجرد مستهلك لمخدر الكوكايين وأنه لا يتاجر فيه، ونفى أن يكون قد قدم نفسه لتاجر المخدرات بصفته قاضيا، وهو نفس ما أكده تاجر المخدرات، والذي اعترف لرجال الشرطة والنيابة العامة أن أحد أصدقائه بمدينة طنجة هو من أخبره بأن المغراوي يعمل قاضيا بإحدى محاكم مراكش وأنه مستعد لتقديم أية خدمة في هذا الإطار.
 

وإلى ذلك، فقد رفض قاضي التحقيق الإفراج عن سفيان المغراوي والتحقيق معه في حالة سراح، ليقرر إيداعه سجن لوداية، قبل أن يحدد يوم الخميس فاتح أكتوبر موعدا لأول جلسة للتحقيق التفصيلي معه.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية