المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: اعتقال نقابي من "البيجيدي" بمستشفى "الأنطاكي" أساء للمؤسسة العسكرية


المراكشي - الثلاثاء 7 يوليوز 2020


أوقف المركز القضائي التابع للدرك الملكي بمراكش الكاتب الإقليمي لنقابة الصحة العمومية التابعة لحزب العدالة والتنمية، ومن المقرر أن يمثل يوم الجمعة المقبل أمام المحكمة الابتدائية، وذلك بعد متابعته في حالة اعتقال من أجل الإساءة للمؤسسة العسكرية وإفشاء السر المهني، على خلفية نشره لفيديو وصور لمرضى كورونا بالمستشفى الميداني بالقاعدة العسكرية لمدينة ابن جرير.


المحكمة الابتدائية: من المقرر أن يمثل موظف بمستشفى الأنطاكي بمقاطعة مراكش المدينة أمام المحكمة الابتدائية يوم الجمعة المقبل المصادف لـ 10 يوليوز الجاري، وذلك بعد متابعته في حالة اعتقال من أجل إفشاء السر المهني و الإساءة للمؤسسة العسكرية.
 

وجاءت متابعة الموظف "عبد السلام.ع"، الذي يعمل في المساعدة الطبية الاجتماعية بمستشفى الأنطاكي، وهو في الآن نفسه الكاتب الإقليمي لنقابة الصحة العمومية التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب المحسوبة على حزب العدالة والتنمية، إثر نشره شريط فيديو وصور يظهر فيها المعني إلى جانب مرضى فيروس كورونا بالقاعدة العسكرية بمدينة ابن جرير.
 

وكان المتهم قد رافق مجموعة من مرضى كورونا، الذين أقلهم من مراكش في اتجاه المستشفى الميداني بالقاعدة العسكرية لمدينة ابن جرير بواسطة سيارة الاسعاف، علما ان مهامه لا علاقة لها بسياقة سيارة الإسعاف الموكولة لتقنيي الإسعاف وليس للمساعدين في الطب الاجتماعي.
 

هذا، ومباشرة بعد نشره للفيديو والصور المذكورة، تم إيقافه من طرف المركز القضائي التابع للدرك الملكي بالقيادة الجهوية لمراكش، يوم الخميس الماضي، لتتم إحالته صباح الجمعة على وكيل الملك الذي تابعه من أجل الجنح السالف ذكرها في حالة اعتقال وأحاله على المحاكمة في نفس اليوم، قبل أن تقرر هيئة المحكمة إرجاء مناقشة الملف إلى غاية يوم الجمعة المقبل من أجل إعداد الدفاع.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية