المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: استياء في صفوف رجال ونساء التعليم بسبب التلقيح


المراكشي - الاربعاء 24 فبراير 2021



اشتكى عدد من رجال ونساء التعليم بمراكش الذين استفادوا من الجرعة الأولى للتلقيح ضد كورونا، من عدم توصلهم لحد الآن بموعد تلقي الجرعة الثانية.
 

وأشار هؤلاء في اتصال بصحيفة "المراكشي"، أن حالة من الإمتعاض والإستياء تعم مجمل المصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم بمراكش وبالمركز الصحي المعني بالتلقيح، مطالبين الجهات المسؤولية بتمكينهم من الجرعة الثانية، خاصة أن البعض قد استفاد من الجرعة الثانية وآخرون أخذوا الجرعة الأولى قبلهم و لا زالوا لم يستفيدوا من الثانية.

 

إلى ذلك نفى مصدر نقابي بقطاع التعليم، في اتصال هاتفي بالصحيفة، أن يكون أي من رجال ونساء التعليم قد تلقوا الجرعة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، موضحا أن المجموعة التي تلقت الجرعة الأولى ستبدأ بأخذ الجرعة الثانية يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد مرور أربعة أسابيع عن الجرعة الأولى، كما تم إخبارهم بالضبط.

 

يذكر أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)،قصد تقليص حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات