المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: اختناق المرحاض الوحيد بمصلحة "كوفيد 19" بالمامونية والمرضى يستغيثون


المراكشي - الاثنين 3 غشت 2020



المدينة: يعيش العشرات من المواطنين المصابين بفيروس "كورونا" بالمستشفى الجهوي ابن زهر الشهير بـ"المامونية"، وضعا مزريا جراء الإختناق الذي أصاب المرحاض الوحيد بالقسم المخصص لعلاج داء "كوفيد 19".

 

و وفق إفادة عدد من المرضى، فإن المرحاض الوحيد الذي يتناوب عليه النساء والرجال، أضحى خارج الخدمة بفعل الإختناق، مما تسبب في اندفاع المياه العادمة لتعم الروائح الكريهة أرجاء القسم وتجتاح غرف المرضى الذين اضطروا إلى إخلاء الجناح المذكور قبل إرجاعهم إليه من جديد.

 

وناشد المرضى الذين يقدر عددهم بـ 40 فردا بينهم نحو 18 امرأة، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، للإطلاع على الوضع الكارثي للمرافق الصحية بالجناح الذي يتابعون به العلاج.

 

و أكد مرضى من كلا الجنسين في اتصال بالجمعية، أنهم يضطرون للإصطفاف لولوج نفس المرحاض الغير الصحي والمخنوق، مما دفعهم للإحتجاج دون أن تتدخل إدارة المستشفى الجهوي لإصلاح العطب، وتوفير على الأقل مرحاضين، واحد مخصص للنساء، وآخر للذكور.

 

وأضاف المرضى أنهم يتلقون العلاج، ويتناولون أدويتهم حسب البروتوكول المعمول به، وأن الأطباء يزورونهم ويعتنون بهم بالشكل المطلوب، إلا أن معاناتهم تبقى مع انعدام النظافة والروائح الكريهة.

 

وطالبت الجمعية الحقوقية، الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري والعاجل، لتوفير بيئة سليمة وصحية للمرضى المصابين بفيروس كورونا، و الذين يتابعون العلاج بمستشفى ابن زهر، كما طالبت إدارة المستشفى ومندوبية وزارة الصحة بالعمل على حل كل المعيقات والمشاكل المتواترة والمعروفة التي يعاني منها مستشفى ابن زهر.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية