أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

مراكش: اختتام سلسلة الدورات التكوينية لفائدة الأطر الصحية


و.م.ع - السبت 6 مارس 2021



الداوديات: اختتمت سلسلة من الدورات التكوينية في مجال التواصل والإنصات الفاعل، أمس الجمعة بمراكش، لفائدة الأطر الصحية والإدارية بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بالمدينة الحمراء.                                
 

وسعت هذه التكوينات، التي أطرتها، أستاذة التواصل بجامعة القاضي عياض بمراكش، سميرة لكفيف، والمدربة والفاعلة الجمعوية، حنان أوبيضار،  إلى تطوير تقنيات التواصل والإنصات الفاعل والتحكم في المشاعر وفهم تصورات الإعاقة لتبني ردود فعل وممارسات مهنية، وكذا تصورات ورهانات العلاقة بين المعالج والمعالَج.
 

وأكد مدير الملحقة الجهوية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بمراكش، ادريس بوعناني، أن هذا التكوين يروم تقوية قدرات الأطر الطبية والإدارية في مجالي التواصل والإنصات، مما يجعله أهمية كبرى على اعتبار أن المهمة الأساسية لهذه الأطر تتمثل في مواكبة والتواصل والإنصات للمستفيدين من خدمات المركز وكذا الآباء والشركاء.
 

كما أوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الإنصات الفاعل يمكن الأطر الصحية من الانخراط في عالم الأشخاص في وضعية إعاقة وآبائهم من أجل فهم أعمق وتعبير أكثر حرية.
 

من جانبها، أكدت المكونة في التواصل، حنان أوبيضار، أن هذه الدورة تستهدف المواكبين وأولياء أمور الأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا المؤطرين بمصالح الإنصات وتلقي الآباء، بهدف إنصات أفضل وتدبير أحسن للوضعيات.
 

وشددت على أن “الإنصات الفاعل يمكن أيضا، من تقبل الآخر وإظهار الاحترام والأمان للآخر، باحترام طريقة عيشه ورؤيته للأمور”.
 

وتوج هذا التكوين بحفل نظم لفائدة أمهات ونساء والفتيات المستفيدات من المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بمراكش، تكريما للمرأة في يومها العالمي.
 

ويتوفر المركز الوطني محمد السادس للمعاقين على بنية استقبال ومجموعة من الخدمات، ويهدف إلى تحسين شروط التربية وإعادة التأهيل والولوج إلى الصحة والخدمات الرياضية الملائمة والتأهيل المهني لفائدة الأطفال والراشدين من ذوي الإعاقة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية