أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: اتهامات لمسؤول بالتلاعب في تشكيلة المنتخب المغربي للرماية


المراكشي - الجمعة 11 يونيو 2021



وجه أعضاء بالجامعة الملكية للرماية بالنبال، اتهامات لنائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال، ونائب رئيس الإتحاد العربي للقوس والسهم، بالتلاعب بلائحة أسماء العناصر الوطنية المستدعاة للمشاركة في كأس العرب 2021 للقوس والسهم، التي احتضنتها العاصمة العراقية بغداد.
 

وأثارت أسماء الوفد المغربي المشارك في البطولة، عدة انتقادات بعد أن احتل فيها ممثلوا المنتخب المركز الثالث رغم المشاركة الهزيلة لباقي الدول، ووفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فقد استأثرت بلائحة المنتخب المغربي أسماء لأفراد أسرة نائب رئيس الجامعة، إضافة إلى أسماء أخرى لمقربين و منخرطين بنادي مراكشي يرأسه نائب الرئيس، إضافة إلى لاعبة متوقفة عن المزاولة منذ مدة، إلى جانب غرباء لم يسبق لهم المشاركة، بدل رماة مغاربة مؤهلين على رأسهم نادي الجيش الملكي بطل مسابقة كأس الاستقلال في نسختها الثانية.

 

وأضاف المصدر أنه سبق للجامعة أن وضعت أسماء مجموعة من الرماة المنحدرين من أندية مختلفة شاركت في تصفيات 2020 للالتحاق بالمنتخب، إلا أن هذه الأسماء لم يتم إدراجها ضمن الوفد المشارك.

 

وكان الاتحاد العربي للقوس والسهم قد وجه في 20 أبريل الماضي، مراسلة للجامعة تضم قائمة بأسماء ثماني رماة من أندية مختلفة بالمغرب، مؤهلين حسب ترتيبهم في بطولات العرب 2016 و2019، وهي القائمة التي تم تغييرها وحذف بعض الأسماء منها، حيث اقتصر الوفد المشارك على أسماء من عائلة نائب الرئيس إضافة إلى مقربين، وذلك كمجاملة لرئيس الاتحاد العربي بغية فتح المجال وضمان تأهل ابنته لأولمبياد طوكيو 2020، حسب مصدر الصحيفة.

 

 وقد حاولت الصحيفة ربط الاتصال برئيس الجامعة  الملكية المغربية للرماية بالنبال لتوضيح الأمر، إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات