المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: إيداع طبيبين سجن لوداية لتورطهما في الإجهاض


المراكشي - السبت 27 يونيو 2020


قضى طبيبان مختصان في أمراض النساء والتوليد، ليلة أمس الجمعة بسجن لوداية بضاحية مراكش، إلى جانب شخصين آخرين، وذلك إثر تورطهم في الإجهاض والخيانة الزوجية والتغرير بقاصر وهتك عرضها، وذلك على خلفية إيقاف 13 شخصا بسبب تورطهم في الإجهاض بإحدى المصحات الطبية الخاصة بحي جليز.


المحكمة الابتدائية: قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يوم أمس الجمعة، تأجيل البث في قضية الإجهاض التي تورط فيها طبيبان و11 شخصا آخر إلى غاية يوم الجمعة المقبل، حيث تمت متابعة الطبيبان وشخصين آخرين في حالة اعتقال، بينما توبع الباقون في حالة سراح وضمنهم 5 ممرضات.
 

وكان  المتهمون الـ13 قد مثلوا صباح يوم أمس الجمعة أمام النيابة العامة التي أخضعتهم للاستنطاق، لتقرر إحالتهم على جلسة المحاكمة في نفس اليوم من أجل الجنح التالية:" الإجهاض والاعتياد عليه، بيع ادوية محظورة" بالنسبة للطبيبين وجنح:" المشاركة في الإجهاض والمساعدة على الإجهاض" بالنسبة لخمسة ممرضات تمت متابعتهن في حالة سراح، أربعة يشتغلن مع صاحب المصحة الطبية الخاصة "النخيل"، وممرضة واحدة تشتغل مع الطبيب الثاني الموقوف صاحب إحدى العيادات الطبية بحي جليز.
 

كما تابعت النيابة العامة شخصين آخرين في حالة اعتقال، الأول من أجل:"الخيانة الزوجية" والثاني من أجل:" هتك عرض قاصر والتغرير بقاصر".
 

وكانت الشرطة القضائية قد داهمت المصحة الطبية الخاصة "النخيل" بحي جليز، حيث تم ضبط صاحب العيادة، وهو طبيب مختص في أمراض النساء و التوليد، متلبسا بإجهاض فتاة قاصر، ليجري إيقافه رفقة أربعة من الممرضات إلى جانب ستة أشخاص آخرين، قبل أن يجري إيقاف طبيب ثان وممرضة في اليوم الموالي، يشتبه في تورطه بدوره في عمليات إجهاض بالمصحة الطبية الخاصة المذكورة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية