المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: إعفاء مدير مستشفى المامونية بعد فضيحة إدخال مأكولات غريبة لمرضى كورونا


المراكشي - السبت 16 ماي 2020


أعفى وزير الصحة العمومية مدير مستشفى ابن زهر من مهامه، بعد فضيحة فيديو المأكولات الغريبة التي دخلت المستشفى وتناولها بعض مرضى فيروس كورونا، لكن السؤال المطروح هو هل هذا الإعفاء كفيل بوضع حد للإختلالات التدبيرية لملف كوفيد19 بالمديرية الجهوية للصحة العمومية بجهة مراكش آسفي؟


المامونية: علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر مطلعة أن وزير الصحة العمومية أصدر قرارا بإعفاء مولاي الكبير لمسيامري من مهامه كمدير لمستشفى ابن زهر (المامونية) ، مساء يوم أمس الجمعة، وذلك في اعقاب  فضيحة الفيديو الذي كشف عن تناول مرضى فيروس كورونا لأطعمة غريبة عن المستشفى.
 

وبحسب ذات المصادر فإن قرار الإعفاء توصلت به المديرية الجهوية للصحة العمومية حوالي الرابعة والنصف من مساء يوم أمس الجمعة، دون أن يعلم به المدير، والذي ظل يزاول مهامه حتى حدود العاشرة والنصف ليلا ليتلقى اتصالا من المديرية يؤكد إعفاءه.
 
 

وكان وزير الصحة العمومية قد وجه استفسارا للمديرة الجهوية للصحة، كما توصلت باستفسار آخر من والي جهة مراكش آسفي، ما جعلها توفد لجنة إلى المستشفى من أجل التقصي حول ظروف وملابسات إدخال أطعمة إلى المستشفى، وتحديدا إلى الجناح المخصص لمرضى فيروس كورونا، حيث يظهر أحدهم أمام طاولة بها عدد من الأطعمة، مثل باعة الشوارع، ويقدم الطعام للمرضى بمقابل حسب ما جاء في الشريط.
 

وكشف الشريط عن غياب الإدارة واستهتار المسؤولين المؤتمنين على صحة المرضى، ما جعل الوزارة تعفي مدير المستشفى.
 

ويبقى السؤال المطروح، هل إعفاء مدير مستشفى المامونية كفيل بالحد من عبث الإدارة ووقف الاختلالات التي يعرفها تدبير  ملف فيروس كورونا؟، خاصة وأن أغلب مدراء المستشفيات بالجهة وبعض المندوبين متدمرين من طريقة تدبير هذا الملف، في ظل غياب تكوين خاص بالممرضين والنقص الحاد في وسائل الوقاية والسلامة الصحية، وهو ما كشفت عنه العديد من بيانات التنديد الصادرة عن النقابات الصحية، ولعل من بين نتائج نهج المديرية الجهوية هذا، لجوء مندوب الصحة بإقليم اليوسفية إلى تقديم طلب إعفائه للمديرة الجهوية مصحوب بشهادة طبية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية