أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: إضراب أرباب وكالات كراء السيارات بسبب الأزمة


المراكشي - الاثنين 7 يونيو 2021



شرعت كل من النقابة الوطنية لمهنيي كراء السيارات والفدرالية الوطنية لتأجير السيارات، والنقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات بالمغرب، اليوم الإثنين 7 يونيو في تنفيذ إضراب عام ستليه وقفات احتجاجية بمراكش وعدد من الجهات خلال الشهر الجاري.

 

وكان بيان مشترك لهاته الهيئات، قد كشف عن قرار تبني مسلسل نضالي بسبب الوضعية الاقتصادية التي يعاني منها قطاع تأجير السيارات جراء تداعيات جائحة "كورونا".

 

ويأتي هذا البرنامج النضالي التصعيدي ـ حسب ذات المصدر ـ بعد العشرات من البيانات الاستنكارية والمراسلات والطلبات واللقاءات ونداءات الاستغاثة الموجهة إلى الحكومة ومختلف القطاعات الوزارية التابعة لها والمؤسسات العمومية التي لها علاقة بالقطاع، والتي قوبلت بعدم التجاوب، وما ترتب عنه من حالة اليأس التي أصابت المنتسبين لقطاع تأجير السيارات.

 

وكانت النقابات المذكورة قدد قررت  إغلاق تام لوكالات كراء السيارات على المستوى الوطني اليوم الإثنين، إضافة إلى وقفات احتجاجية جهوية في مجموعة من جهات المملكة الخميس المقبل 10 يونيو، تليها وقفة وطنية بالعاصمة الرباط يوم الأحد 20 من الشهر الجاري.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات