أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: إدخال ملف المعتقلين في حفل ماجن للمداولة وهذا تاريج النطق بالحكم


المراكشي - الجمعة 5 فبراير 2021



المحكمة الإبتدائية: قررت الغرفة الجنحية التلبسية الضبطية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، أمس الخميس، بعد الاستماع إلى مرافعات هيئة الدفاع، تحديد جلسة 18 فبراير الجاري، للنطق بالحكم في حق خمسة أشخاص  تم إيقافهم، على خلفية خرقهم لقانون حالة الطوارئ الصحية في حفل ماجن تم تنظيمه داخل فيلا برياض السلام بتراب مقاطعة جليز. 
 

ويتابع المتهمون الخمسة ضمنهم ثلاث فتيات، طبقا لملتمسات وكيل الملك وفصول المتابعة، من أجل السكر العلني وعدم التقيد بأوامر السلطات العامة خلال فترة الطوارئ الصحية.

 

وكانت عناصر الشرطة القضائية، أجرت مسطرة تقديم المتهمون الخمسة، أمام أحد نواب وكيل الملك، الذي قرر إيداع أربعة أشخاص السجن المحلي لوداية  مقابل تمتيع المتهمة "ف- ن" بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية.

 

ويشار إلى أن مصالح الدائرة الأمنية الـ 16 مدعومة بالسلطات المحلية بالملحقة الإدارية رياض السلام بالمنطقة الحضرية الحي المحمدي، كانت أوقفت ليلة الأربعاء 27 يناير المنصرم 20 شخصا ضمنهم مخرج سينمائي وممثلات وممثلين، كانوا يحتفلون بإحدى الفيلات الواقعة بتراب الملحقة الإدارية المذكورة التابعة لمقاطعة جليز، بمناسبة انتهاء تصوير أحد الأفلام بمراكش.

 

وحسب المعطيات المتوفرة، فإنه بعد اكتشاف قائد الملحقة الإدارية رياض السلام لعملية خرق قانون الطوارئ الصحية، تم إخبار عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية السادسة عشرة بالموضوع، حيث تم الانتقال إلى الفيلا السالف ذكرها، واكتشاف عدد من المدعويين بلغ عددهم 20 شخصا كما تم حجز كمية من الخمور الموضوعة رهن إشارة المحتفلين.

 

وأضافت المصادر نفسها، أنه بناءا على تعليمات من النيابة العامة تقرر استخلاص غرامات تصالحية جزافية من جميع المحتفلين، في حين تم اقتياد  خمسة موقوفين إلى الدائرة الأمنية السادسة عشرة من أجل الاستماع إليهم في محضر قانوني، قبل إجراء مسطرة تقديمهم أمام أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات