المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: إدانة أم لـ4 أطفال لاحتجاجها على انقطاع الماء بدوار حاحا


المراكشي - الثلاثاء 28 يوليوز 2020



المدينة: قضت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الثلاثاء 28 يوليوز، بإدانة السيدة "ربيعة، ع" بثلاثة أشهر سجنا موقوفة التنفيذ، بعد متابعتها في حالة اعتقال من طرف النيابة العامة بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه.
 

وكانت المرأة المطلقة البالغة من العمر نحو 38 عاما والأم لأربعة أطفال قاصرين، اعتقلت يوم الإثنين 13 يوليوز، من طرف قائد الملحقة الإدارية أسكجور بمقاطعة المحاميد، على خلفية احتجاج ساكنة دوار حاحا المعصرة على انقطاع الماء الشروب، حيث تم تسليمها للشرطة القضائية بالدائرة الأمنية 12 حوالي الساعة الخامسة من عشية نفس اليوم، ليتم الإحتفاظ بها رهن تدابير الحراسة النظرية، لحين تقديمها بعد ظهر اليوم الموالي، أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمراكش.
 

ويذكر أن ساكنة دوار حاحا المعصرة التابع للملحقة الإدارية أسكجور بالمحاميد، خرجت للإحتجاج على انقطاع الماء الصالح للشرب في عز حرارة فصل الصيف، غير أنه بدل تدخل الجهات المشرفة على قطاع الماء، لوضع حد لمشكل العطش، سارعت السلطات المحلية لإسكات المحتجين وجلهن نساء، وقامت باعتقال المرأة الثلاثينية التي تعيل أطفالا أكبرهم سنا يدرس بالمستوى أولى بكالوريا، وفق المعطيات التي توصلت بها الصحيفة.
 

وطالبت الجمعية في بيان لها، بإطلاق سراح المرأة المعتقلة فورا و وقف كل إجراء يقيد حريتها، والإسراع بتزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب، ومحاسبة ومحاكمة المسؤولين عن إخلالهم بواجباتهم تجاه الساكنة، وتعريضها لخطر العطش.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية