أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: إدانة أفراد شبكة للإجهاض السري ضمنهم مهاجر إفريقي


المراكشي - الثلاثاء 13 أبريل 2021



المحكمة الإبتدائية: أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، أمس الإثنين 12 أبريل الجاري، الستار على  قضية أفراد شبكة لترويج أقراص خاصة بالإجهاض السري، من بينهم مهاجر إفريقي.
 

وحسب المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"،، فقد قضت هيئة المحكمة بعدم مؤاخذة المتهمين "كوثر، ا" و "نامبي" من أجل بيع أدوية غير صالحة للإستهلاك وتوزيعها وبيع أدوية معدة للإجهاض و التصريح ببراءتهما من أجلها، و مؤاخذتهما من أجل الباقي و معاقبة المتهمين بثمانية أشهر حبسا نافذا لكل منهما و غرامة قدرها 500 درهم لكل واحد منهما، و مؤاخذة باقي المتهمات بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ و غرامة قدرها 500 درهم لكل واحد منهن،  و الحكم بإرجاع باقي المحجوزات لمن له الحق فيها إضافة إلى تعويض للجمارك قدره: 171488،00 درهم و غرامة 50000 درهم.

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مطلع شهر مارس الماضي، حيث تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها عناصر مراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ"الديستي"، من إيقاف مجموعة من الفتيات و مهاجر إفريقي من دول جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهم في اعتياد ممارسة الإجهاض غير المشروع، وترويج واستعمال أدوية محظورة في عمليات إجهاض سري.

 

وتم الاحتفاظ  بالمهاجر الإفريقي وشريكته في بيع الأقراص المحظورة من بين الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي الفتيات للبحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية