المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: إبراز مهام مركز التعليم المندمج والمسؤولية الإجتماعية


المراكشي - و م ع - الثلاثاء 3 نونبر 2020



جرى، أمس الإثنين بمراكش، تسليط الضوء على المهام التي يضطلع بها مركز التعليم المندمج والمسؤولية الاجتماعية التابع لجامعة القاضي عياض، وذلك خلال حفل افتتاح أسبوع الطالب المنظم من قبل كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
 

وتقترح هذه البنية السوسيو – بيداغوجية، المحدثة سنة 2018، حلولا من أجل المواكبة الفردية للطلبة الذين يجدون صعوبة في الاندماج طيلة مسارهم الجامعي، إلى جانب خدمات أخرى تروم تحسين الشروط السوسيو-اقتصادية.

 

وحسب مديرة المركز، سامية برادة، فإن هذه البنية تولي عناية خاصة للطلبة في وضعية إعاقة، والطلبة في وضعية هشاشة اجتماعية واقتصادية، والطلبة الدوليين، الذين يجدون صعوبات في الإندماج ضمن بيئة سوسيو-ثقافية لم يألفوها من قبل.

 

وأوضحت برادة أن “المهمة الأساسية للمركز تتمثل في ضمان شروط النجاح وتكافؤ الفرص للطلبة”، مشيرة إلى أن المركز يضطلع بمهام أخرى من قبيل التحسيس والتوعية، لاسيما حول التغطية الطبية إلى جانب الدعم والمساندة النفسية للطلبة المحتاجين إليها.

 

وأكدت أن المركز يتوفر على خلية في كل مؤسسة جامعية تابعة لجامعة القاضي عياض، تتألف من مدرس وإداري، مسجلة أن الطلب على خدمات المركز تزايدت بشكل كبير بسبب جائحة (كوفيد-19).

 

ويسعى مركز التعليم المندمج والمسؤولية الاجتماعية التابع لجامعة القاضي عياض إلى أن يكون فضاء للبحث والتفكير والتكوين من أجل تتبع وإدماج الطلبة في وضعية هشاشة.

 

كما يسهر على تنزيل سياسة مندمجة، وإرساء أفضل ممارسات الإدماج، وبناء آلية للإدماج مع كافة الفاعلين المعنيين، من أجل تلافي الفشل والهدر الجامعي وتعزيز الاندماج في سوق الشغل.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات