أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: أوكسفام تطلق مشروع "باركا.. شباب ضد العنف"


المراكشي - و م ع - الثلاثاء 22 يونيو 2021



تعتزم منظمة أوكسفام بالمغرب، خلال شهر يونيو الجاري، إطلاق مشروع “باركا .. شباب ضد العنف” الذي يجري تنفيذه بشراكة مع جمعية “كورارة” للفنون والثقافات وفيدرالية رابطة حقوق النساء بجهة مراكش آسفي، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، طلية 27 شهرا.

 

  وذكر بلاغ لمنظمي هذا المشروع أن هذا الأخير “يأتي في سياق يظل فيه العنف والعدوانية تجاه النساء والفتيات، بالنسبة لجزء كبير من المجتمع المغربي، أحد التمظهرات المتصلة بالذكورية”.

 

  وحسب البلاغ، فإن امرأتين من أصل ثلاث تعرضن للعنف خلال 12 شهر الأخيرة، من ضمنهن 70,7 في المئة من الشابات المتراوحة أعمارهن بين 15 و19 سنة تعرضن للعنف.

 

ولهذا الغرض، سيدعم المشروع منظمات المجتمع المدني مختلف الفاعلين العموميين على مستوى جهة مراكش آسفي، من أجل تغيير السياسات العمومية لفائدة النساء والفتيات.

 

ووفق مقاربة قائمة على الحقوق، سيواكب المشروع الشباب ومنظمات المجتمع المدني من أجل مشاركة أكثر فعالية ناجعة في مكافحة كافة أشكال العنف الممارس ضد النساء والفتيات، من أجل الدفاع عن حقوق النساء ضحايا العنف وتمثيلهم بشكل أفضل.

 

وعبر الفن والثقافة، سيضطلع هذا المشروع بتحسيس الساكنة عبر تعبئة الشباب، نساء ورجالا، والمجتمعات بجهة مراكش آسفي حول مواضيع مرتبطة بالمساواة في النوع ومكافحة العنف الممارس ضد النساء والفتيات.

 

ويتميز انطلاق هذا المشروع بمخيم تدريبي سينظم أيام 25 و26 و27 يونيو 2021 بمراكش، يجمع حوالي 20 طالبا وطالبة، في فضاء للابتكار والتعاون، بهدف خلق وتطوير محتوى سمعي بصري يعزز المعايير الاجتماعية البديلة الرافضة للعنف، سيتم بثه خلال حملة تستهدف الشباب.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات