المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: أطر صحية بمستشفى المامونية تحتج على رداءة التغذية


المراكشي - الخميس 14 ماي 2020



المامونية: في الوقت الذي احتفل الممرضون بيومهم العالمي هذا العام بين مرضى كورونا بمختلف مستشفيات العالم، تلقت الأطر الصحية بمختلف الفنادق التي تقيم فيها معاملة تليق بهذا اليوم، حيث هزالة الوجبات الغذائية ونقص واضح في جودتها، ما دفع ممرضات وممرضو مستشفى ابن زهر (المامونية) لتنظيم وقفة احتجاجية رمزية، مساء اليوم الأربعاء، بأحد الفنادق بالمنطقة السياحية أكدال قبل موعد الإفطار.
 

وبحسب مصادر من المحتجين، فإن الوجبات الغذائية التي تقدم لهم، تعرف تراجعا و نقصاعلى مستوى الكم والكيف، إذ غالبا ما يتم توزيع الوجبات الثلاثة دفعة واحدة (الفطور، العشاء والسحور) ، ويجد بعض الممرضين أنفسهم بدون وجبات، الشيء الذي يحتم عليهم التنقل إلى فندق آخر، الملكف بتغذية جميع الأطر الصحية بمختلف مستشفيات المدينة، من أجل الحصول على هذه الوجبات، والتي تكون في الغالب قد تم توزيعها بالكامل، الشيء الذي يجعل زملائهم الآخرين يتقاسمون معهم وجباتهم.
 

هذا، وقد اضطر بعض الممرضات والممرضين، مساء يومه الأربعاء، إلى الوقوف احتجاجا على نقص الوجبات، قبل أن يتدخل مدير القطب الإداري بمستشفى ابن زهر، والذي وعدهم بعدم تكرار هذا الأمر وتسليمهم الوجبات الكافية:" لكنه لم يقدم أي وعد بتحسين جودة التغذية أو الزيادة في الكمية، بالنظر إلى أن المسؤول عن تزويدهم بالتغذية هي مصالح ولاية الجهة"، بحسب مصدر من المحتجين.
 

واستغرب بعض المحتجين في اتصالهم بصحيفة "المراكشي"، كيف أن الجهة المسؤولة عن تغذيتهم تقدم لهم عصيرا اصطناعيا من النوع الموجه أساسا للأطفال والذي يباغ بـ3 دراهم في المحلات والمراكز التجارية، كما أن فاكهة التمر تقدم منها 3 حبات لكل واحد:" اما الخبز فيوضع دون تلفيف وسط الكيس الورقي الذي يحوي الوجبات الغذائية الثلاثة، جنبا إلى جنب مع كيس حليب وكأس الرايب" يقول المصدر المذكور في تصريحه للجريدة.


مراكش: أطر صحية بمستشفى المامونية تحتج على رداءة التغذية



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية