المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: أطر الإدارة التربوية تنتفض في وجه أمزازي وتعلن عن برنامج تصعيدي


المراكشي - الاثنين 1 مارس 2021



صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
استنكر التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية لعمالة مراكش ما أسماه عدم وفاء الوزارة الوصية بالتزامها بطي ملف الإدارة التربوية نهائيا قبل متم دجنبر 2020.
 

ودعا التنسيق الثلاثي المكون من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، في بيان له، جميع الأطر الإدارية بعمالة مراكش إلى الانخراط الإيجابي والمكثف والفعال في البرنامج النضالي، معلنا التزامه التام بمخرجات البيان الوطني للتنسيق الثلاثي الصادر بتاريخ 2021/ 02 /18، وثمن إحياء العمل بالمقاربة التنسيقية الثلاثية لجمعيات الإدارة التربوية الثلاث.
 

و أعلن التنسيق الثلاثي عن خوض اعتصام أيام 2 و3 و9 و10 و23 مارس، داخل مقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وعدم الالتحاق بالمؤسسات أيام الاعتصام سواء قبل أو بعد المعتصم، على أن يتلوه اعتصام بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش- أسفي يوم 25 مارس.

 

وأوضح البيان أن الإعتصامات سيوازيها أشكال نضالية موازية طيلة فترة البرنامج النضالي (من 2 الى 25 مارس)، تتمثل في الإنسحاب من مجموعة التواصل الإجتماعي (الواتساب) من داخل المعتصم، ومقاطعة كل عمليات الاتصال بالمديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية وزيارتهما، إضافة إلى مقاطعة كل الاجتماعات والتكوينات التي تدعو إليها المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية، فضلا عن مقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية باستثناء العمليات الاستعجالية ممثلة في (البروتوكول الصحي، فيما يرتبط منه بسلامة المتعلمين والموارد البشرية، والأمن الداخلي للمؤسسة).



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات