المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: أساتذة الزنزانة 10 يواصلون حشد الدعم النقابي لقضيتهم


المراكشي - الاثنين 21 ديسمبر 2020



المدينة: انعقد بمقر الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، بعرصة المعاش بمقاطعة مراكش المدينة، اجتماع نقابي مع مجموعة من الأطر التعليمية المتضررة من الترقية في السلم، وهو الملف المعروف في الساحة النقابية الوطنية بـ(أساتذة الزنزانة10).
 

الاجتماع النقابي والتواصلي المنعقد صباح يوم أمس الأحد 20 دجنبر، جرى تحت إشراف محمد عيسى الكاتب الجهوي لذات النقابة القطاعية، وبحضور جمال البهال الكاتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بمراكش، و أعضاء الكتابة الإقليمية، وقد تمحور الإجتماع حول استعراض آخر المستجدات في الملف المطلبي لهذه الفئة المتضررة، إلى جانب القضايا العالقة المتعلقة بالحوار الإجتماعي.

 

ويشار إلى أن هاته الفئة من الأساتذة كانوا قد عقدوا لقاء تواصليا في السادس من شهر دجنبر الجاري، مع أطر النقابة الوطنية للتعليم بالمقر الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمقاطعة المدينة، تم خلاله تقديم ملتمس من تنسيقية أساتذة "الزنزانة 10" خريجي السلم التاسع، إلى المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم تحت إشراف المكتب الجهوي لجهة مراكش آسفي، قصد عرض مظلوميتها على وزير التربية الوطنية خلال جلسات الأسئلة الشفوية التي تنعقد بالبرلمان.
 


كما التقت هاته الفئة من الأطر التعليمية، الأحد مقبل المنصرم 13 دجنبر، بوفد يمثل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم ، بمقر الإتحاد المغربي للشغل بدار الباشا بمراكش، حيث عبر ممثلو المكتب الجهوي للجامعة عن إستعداد هاته الأخيرة جهويا وإقليميا لدعم التنسيقية ونضالاتها بكل الأساليب النضالية والتنظيمية الممكنة، وشكل اللقاء فرصة لممثلي التنسيقية لطرح ملفهم المطلبي وتبيان وجاهته ومشروعيته وسبل عمل التنسيقية للدفاع عنه وتحقيقه بدعم من الإطارات النقابية الوطنية، كما تم الإتفاق على إطلاق مبادرات نضالية في هذا الإتجاه من جهة مراكش آسفي مستقبلا.


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية