أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: أساتذة "الزنزانة 10" يطالبون بالترقية وجبر الضرر المادي والإداري


المراكشي - الاحد 6 ديسمبر 2020



المدينة: احتضن المقر الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمقاطعة المدينة، اليوم الأحد سادس دجنبر الجاري، لقاء تواصليا مع أساتذة الزنزانة 10"، أطره الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم حسن كريبي إلى جانب عبد الفتاح زيزي ومنير أيت جماني.

 

وبعد مناقشة لأوضاع هاته الفئة التي عانت من الإقصاء والإجحاف لسنوات طويلة، تم تقديم ملتمس من تنسيقية أساتذة "الزنزانة 10" خريجي السلم التاسع، إلى المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم تحت إشراف المكتب الجهوي لجهة مراكش آسفي.

 

وطالبت التنسيقية المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بعرض مظلوميتها على وزير التربية الوطنية خلال جلسات الأسئلة الشفوية التي تنعقد بالبرلمان.

 

وأشارت التنسيقية إلى الحيف الذي طال هذه الفئة، حيث أن الوزارة الوصية قامت بتفعيل التوظيف بالسلم العاشر سنة 2012 في حين أن هناك من الأساتذة من كان يقبع في السلم التاسع وقضى فيه 15 عاما وأكثر، وبعد اعتماد الترقية بالتسقيف أي الترقية بعد 14 عاما من الأقدمية في السلم، لم تراع الوزارة أقدمية هذه الفئة، إذ أن أستاذا بدأ مساره المهني سنة 2012، سيلج السلم 11 بعد 14 عاما من العمل، في حين أن هذه الفئة من الأساتذة عليها انتظار 28 عاما لتصل إلى نفس السلم وهنا يكمن الإجحاف والظلم وفق التنسيقية.
 


و أضافت الرسالة أنه من بديع الطرائف أن تلاميذ الجيل الجديد الذين درسوا على يد هذه الفئة وتخرجوا أساتذة بالسلم العاشر، سيبلغون السلم الموالي قبل أساتذتهم.

 

وطالبت التنسيقية برفع الضرر عن هذه الفئة من الأساتذة وترقيتهم إلى السلم 11 باعتماد 14 عاما أقدمية عامة أسوة بخريجي السلم العاشر مع جبر الضرر الإداري والمادي.
 





تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية