أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

مراكش: أزيد من 22 ألف تلميذ نجحوا في الإختبار الجهوي الموحد أولى باك


المراكشي - الثلاثاء 27 أكتوبر 2020



جليز: أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أن عدد المترشحات والمترشحين الذين حصلوا على معدل 10 فما فوق في دورتي الامتحان الجهوي الموحد (العادية والاستدراكية) للسنة الأولى بكالوريا 2020، قد بلغ 22939 مترشحة ومترشحا، من بينهم 19990 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي و 2949 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي. 
 

بحسب بلاغ للأكاديمية، فقد بلغت نسبة الحاصلين على هذا المعدل 65.14 بالمائة من مجموع الحاضرين، أما أعلى معدل بالأكاديمية، فهو 19.70، وسجل في شعبة العلوم الرياضية – خيار فرنسية. 

 

وبخصوص عدد المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق على صعيد الأكاديمية، فبلغ 35574 مترشحة ومترشحا، 12463 مترشحة ومترشحا بقطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية و 23111 مترشحة ومترشحا بقطب الشعب العلمية والتقنية، بينما شكل التعليم الخصوصي نسبة 9 بالمائة من مجموع المترشحين. 

 

وأشار البلاغ إلى أن هذا الاستحقاق الهام، مر في أجواء جد إيجابية سادها التنظيم المحكم والالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا "كوفيد 19". 

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات