أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مراكش: أجنبيان ضحية عملية نصب في ملف "المدينة الطبية" يطالبان بـ 12 مليار


المراكشي - الخميس 25 مارس 2021



المحكمة الإبتدائية: طالب دفاع المطالبين بالحق المدني الفرنسي "كلود نوفيل" والإماراتي "محمد مسعود العور"، هيئة غرفة الجنح التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية، بالحكم لفائدة موكليهما بتعويض مدني إجمالي حدد في مبلغ 12 مليار سنتيم (90 مليون درهم للفرنسي، و30 مليون سنتيم للإمارتي)، جراء تعرضهما لأضرار مادية ومعنوية كبيرة واستغلال اسم شركة إماراتية في عملية الإحتيال والنصب من طرف المتهمين  "محمد عز الدين الخواجة" و"فؤاد المنتصر". 
 

وخلال الجلسة المنعقدة اليوم الخميس 25 مارس و التي استغرقت حوالي أربع ساعات ونصف، أتار دفاع المتهمين والمطالبين بالحق المدني الفرنسي كلود نوفيل والإماراتي محمد مسعود العور مجموعة من الوقائع التي استغلها المتهمان للإيقاع بموكليهما، ملتمسين  بعد إدانة المتهمين بناءا على المتابعة المسطرة بقرار الإحالة الصادر على قاضي التحقيق.

 

وفي خرق سافر لأدبيات جلسات المحاكمة، قاطع المتهم "فؤاد المنتصر" الذي كان يقف في قفص الإتهام، دفاع المطالب بالحق المدني الفرنسي "كلود نوفيل" أثناء مرافعته، عندما حاول الرد عليه قبل أن ينبهه رئيس الجلسة على سلوكه الذي يعاقب عليه القانون. 

 

وقررت غرفة الجنح التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، برئاسة القاضي حلبي، تأجيل مناقشة القضية التي يتابع فيها المتورطين في أكبر عملية نصب واحتيال عاشت على إيقاعها مدينة مراكش، بعد تحويل مدينة طبية عالمية إلى مشروع سياحي وسكني، إلى جلسة 8 أبريل المقبل لاتمام المرافعات، ومنح الفرصة لدفاع المتهمين لعرض مرافعتهم أمام هيئة المحكمة.

 

ويتابع المتهمان الموجودان في حالة سراح طبقا للدعوى العمومية وملتمسات وكيل الملك من أجل النصب والتصرف في مال مشترك بسوء نية قبل اقتسامه وإساءة استعمال أموال الشركة واعتماداتها والتزوير في محررات عرفية واستعمالها، مع استمرار تدابير المراقبة القضائية في حقهما عبر سحب جوازي سفرهما ومنعهما من مغادرة التراب الوطني.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية